منسوب نهر الاردن المرتفع يسير نحو دير علا وداميه جنوبا

محليات
نشر: 2020-01-12 15:04 آخر تحديث: 2020-01-12 15:04
منسوب نهر الاردن المرتفع يسير نحو دير علا وداميه جنوبا
منسوب نهر الاردن المرتفع يسير نحو دير علا وداميه جنوبا
المصدر المصدر

عللت سلطة وادي الأردن التابعة لوزارة المياه والري الارتفاع الملحوظ في مياه نهر الأردن إلى غزارة كميات المياه التي تدفقت اسفل سد الوحدة من نهر اليرموك خلال المنخفض الجوي الأخير.

وقالت السلطة في بيان لها ووصل رؤيا نسخة منه، إن المياه تدفقت ظهر السبت إلى مناطق كريمة وابوسيدو، ودخلت عددا من الوحدات الزراعية بطريقة طبيعية، وبدأت صباح الأحد بالانحسار والتلاشي، ويتجه هذا الارتفاع في منسوب النهر نحو مناطق دير علا ودامية.

واشارت الوزارة إلى ان الوحدات الزراعية المحاذية للنهر في مناطق كريمة وابو سيدو ضمن الشريط الحدودي شهدت منذ ساعات بعد ظهر امس دخول المياه إلى عدد من الوحدات الزراعية الملاصقة لمجرى نهر الاردن دون ان تخلف اضرارا، وكذلك لم تتلق ادارات السلطة في مناطق وادي الاردن من اصحاب المزارع اية شكاوى بخصوص وقوع أضرار.


اقرأ أيضاً : المنخفض الجوي يرفع نسبة تخزين السدود إلى 35%


وبينت ان الفرق الفنية في السلطة تفقدت المنطقة، وتبين لها بدء تلاشي وانحسار المياه تدريجيا في عدد من الوحدات الزراعية بطريقة طبيعية منذ صبيحة اليوم.

ونبهت السلطة اصحاب الوحدات الزراعية الملاصقة لمجرى نهر الاردن في مناطق دير علا التي وصلها ارتفاع منسوب النهر ظهر الأحداتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية مزروعاتهم لاحتمال وصول ارتفاع المنسوب إلى مناطق دامية والبحر الميت مساء الأحد، مشيرة إلى انه لم تسجل حتى الآن اية اضرار نتيجة اتساع مجرى النهر.

أخبار ذات صلة