طقس العرب: تجدد زخات من الأمطار ليلة الإثنين والرياح الشرقية تزور المملكة وسط الأسبوع

طقس
نشر: 2020-01-12 12:33 آخر تحديث: 2020-01-12 12:33
العاصمة عمان
العاصمة عمان
المصدر المصدر

استقرت الأجواء مؤقتاً خلال الـ24 ساعة الماضية، لكن مع تشكل كثيف للضباب في مناطق الجبال ولاحقاً السهول الشرقية وشمل بذلك منطقة مطار الملكة علياء الدولي، حيث تعرقلت حركة الملاحة الجوية، وكذلك في معظم الطرق الرئيسية النافذة إلى جنوب وشرق المملكة.

وبحسب موقع "طقس العرب"، تعود التغيّرات الجوية إلى أجواء المملكة مُجدداً، مع أنها طفيفة مُقارنة بالتقلبات الكبيرة على الأجواء خلال الفترة الماضية.

 تجدد زخات خفيفة من المطر الليلة في شمال ووسط المملكة

 تتدفق إلى المملكة مع ساعات مساء الأحد، تيارات شمالية غربية رطبة، تعمل على تكاثر السُحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع في شمال المملكة ولاحقاً وسطها، تتهيأ على إثرها الفرصة لهطول زخات خفيفة الشدّة عموماً من الأمطار بمشيئة الله، في محافظات شمال المملكة، وتطال لاحقاً الفرصة وسط المملكة بما فيها العاصمة عمان، وتستمر حتى ساعات بعد ظهر غد الإثنين.

 الضباب يزور الجبال مُجدداً ولاحقاً السهول الشرقية 

تشكّل الضباب الكثيف خلال الليالي الماضية في المناطق الجبلية وخلال فجر الأحد في مناطق السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي والطرق الدولية النافذة إلى الجنوب والشرق، وانعدمت على إثرها مدى الرؤية الأفقية وأيضاً العمودية في مدرجات مطار الملكة علياء الدولي حيث تأثرت بذلك حركة الملاحة الجوية. 


اقرأ أيضاً : أجواء باردة وتحذير من الضباب والصقيع


ويتوقع خلال مساء الأحد ويوم الإثنين، عودة فرص تشكّل الضباب الكثيف إلى المناطق الجبلية في عموم المملكة، وتشمل الأحياء المرتفعة في داخل العاصمة عمان، حيث يتدنى مدى الرؤية الأفقية، ومع انتهاء تأثير التيارات الشمالية الغربية الرطبة مساء الإثنين وفجر الثلاثاء، وفي ظل سكون الرياح المتوقع، يتوقع تجدد تشكّل الضباب، وبكثافة، على الطرقات الرئيسية النافذة إلى جنوب وشرق المملكة، وأيضاً منطقة مطار الملكة علياء الدولي، مما قد يعرقل حركة الملاحة الجوية مُجدداً. 

"الشرقية" تهب على المملكة وسط الأسبوع وتزيد "الاحساس بالبرودة" 

ومع ساعات نهار الثلاثاء تستقر الأجواء مُجدداً وتبدأ درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي والبطيء، وتنشط الرياح الشرقية خلال الأيام المقبلة؛ نتيجة لامتداد مرتفع جوي فوق العراق والسعودية، والتي من شأنها زيادة الاحساس بالبرودة بشكل عام، وتترافق بهبات نشطة في الجبال العالية ومناطق السهول الشرقية، والتي تستمر بالهبوب حتى نهاية الأسبوع الجاري حيث يُحتمل تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي تعمل على تجدد فرص هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله. 

أخبار ذات صلة