مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مؤتمر صحفي للحديث عن منظومة التأمين الصحي والخدمات الطبية

الخدمات الطبية: توضح حقيقة خصخصتها ومقدار الدعم الحكومي والإعفاءات الطبية-  فيديو

الخدمات الطبية: توضح حقيقة خصخصتها ومقدار الدعم الحكومي والإعفاءات الطبية- فيديو

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

عقد في دار رئاسة الوزراء، مساء السبت، مؤتمر صحفي للحديث عن منظومة التأمين الصحي والخدمات الطبية الملكية.

وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة أكد ان الحكومة ملتزمة برعاية ودعم الخدمات الصحية، بما يمكنها من خدمة المواطنين وبالتحديد ابناء القوات المسلحة.

وقال وزير الصحة سعد جابر: "مؤخرا تم إطلاق حزمة جديدة من الحكومة تتضمن التأمين الشامل وسيكون لازما او اجباريا بعد تعديل التشريعات وهذا سيكون اختبار أول 3 سنوات ثم سيكون إلزاميا بعد ذلك".

وأضاف جابر: "اما بالنسبة للخدمات الطبية الملكية وهي عزيزة على قلبي فقد خدمت فيها 34 عاما والحكومة ملتزمة بدعمها وقد سددت جميع الالتزامات المالية للخدمات الطبية الملكية لسنة 2019 نتيجة التحويلات".

وأضاف ان هناك تشاريكة بين وزارة الصحة والخدمات الطبية في بعض المناطق حيث تم الاتفاق على زيادة التعاون خصوصا في أمراض السرطان خصوصا حين يتم افتتاح مركز الأورام في الخدمات الطبية، وتم عرض استخدام مستشفيات وزارة الصحة لاسيما في اربد والزرقاء من أجل ان تحسن الخدمات الطبية الملكية مرافقها وخدامتها.

وذكر جابر ان المؤسسات الصحية كافة، يتم التسديد لها بعد فترات طويلة وربما لاشهر، الارقام الطلقة لا تعكس اي دين هدفنا ان يكون كافة المواطنين مؤمنين، سيتم تفتتاح مستشفي السلط بسعة ٣٥٠ ومستشفي في الفحيص ١٥٠ وسيتم إضافة مبني في البشير ليتسع ٤٠٠ سرير،، ومجموعة أخرى من المستشفيات بكافة المخافظات وديوان الخدمة المدنية سيعطينا ضعف الاعداد التي وظفت عام ٢٠١٩، الخدمة تعاونية وتكاملية، وستزيد اعداد الأسرة في وزارة الصحة ١٥٪

من جهته قال اللواء شوكت التميمي مدير الخدمات الطبية: "أردنا وضع مجلس النواب بصورة التحديات التي تواجهنا، حيث تم وعدنا بدعم الخدمات الطبية من كل الجهات".

وذكر: "قلت حرفيا أن مركز الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية ولم أقل في المدينة الطبية، فهو مركز إسعاف وطوارئ في ماركا يعمل على تطوير الأطباء وتم نقله لمكان اخر ووعدنا أن يتم بناء آخر فهذا مركز اسعاف للتدريب وليس مركز طوارئ كما فسره بعض الناس".

واشار شوكت الى ان هناك 950 سرير لمركز الأورام في مستشفى الملكة علياء وخلال 4 شهور ستم الافتتاح وهو من أعلى المراكز في العام.

وذكر: :علينا ديون والحكومة تعهدت بالدعم ونحن شاكرين لهم، والآن نعمل على بناء مستشفى حديث في الزرقاء واعطينا الأرض في منطقة خو".

وبين شوكت أن الاكتظاظ في المدينة الطبية من قبل المراجعين يرجع أن المدينة فيها كافة الاختصاصات والفرعية منها وهي متكاملة في الخدمات، مثل العمليات الكبرى فهي مركز كل العمليات وهناك مستشفيات عامة وهذا في كل الدول المتقدمة.

ولفت الى ان هناك 950 سرير لمركز الأورام في مستشفى المكلكة علياء وخلال 4 شهور ستم الافتتاح وهو من أعلى المراكز في العام.

وذكر: "علينا ديون والحكومة تعهدت بالدعم ونحن شاكرين لهم، والآن نعمل على بناء مستشفى حديث في الزرقاء واعطينا الأرض في منطقة خو".