شاهد لحظة فتح وإعلان وصية السلطان قابوس

عربي دولي
نشر: 2020-01-11 11:45 آخر تحديث: 2020-01-11 13:06
لحظة فتح وإعلان وصية السلطان قابوس
لحظة فتح وإعلان وصية السلطان قابوس

نصب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا لعُمان، خلفا للسلطان قابوس، الذي توفي مساء الجمعة.

وكان مجلس الدفاع الأعلى في سلطنة عُمان، قد دعا السبت، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم في البلاد بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وتوفي سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 79 عاما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن البلاط السلطاني.

وتلقى مجلس الدفاع العماني ردا من مجلس العائلة المالكة تمثل في أن المجلس انعقد وقرر تثبيت من أوصى به السلطان الراحل قابوس في وصيته.

وبناء على ذلك فتح مجلس الدفاع العماني وصية السلطان الراحل قابوس وقرأها على الحاضرين وأعلن أن السلطان هيثم بن طارق بن تيمور هو سلطان عمان الجديد.


اقرأ أيضاً : السلطان قابوس أوصى بجنازة مصغرة ولم يرد الإثقال على أحد


وكان مجلس الدفاع دعا صباح السبت، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم، بعد إعلان وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.

وقال المجلس في بيان إنه "استنادا لما نصت عليه المادة 6 من النظام الأساسي للدولة (...) فقد انعقد مجلس الدفاع برئاسة معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وبحضور جميع أعضائه".

وأضاف البيان "قام مجلس الدفاع بدعوة مجلس العائلة المالكة بالانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم وسيظل مجلس الدفاع فى حالة انعقاد".

أخبار ذات صلة