Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب يكشف موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي ويحذر الأردنيين | رؤيا الإخباري

طقس العرب يكشف موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي ويحذر الأردنيين

طقس
نشر: 2020-01-10 14:42 آخر تحديث: 2020-01-10 14:47
طقس العرب يكشف موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي ويحذر الأردنيين
طقس العرب يكشف موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي ويحذر  الأردنيين

بدأ المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة منذ يوم الاربعاء بالتراجع تدريجيا، حيث بدأت قيم الضغط الجوي بالارتفاع وبدأ المنخفض الجوي بالتلاشي تدريجيا مع بقاء تأثيراته على المملكة خلال الساعات القادمة على شكل زخات متفرقة من الامطار تكون ثلجية فوق القمم الجبلية العالية من جبال الشره والطفيلة.

 وفي التفاصيل ، بدأ مركز المنخفض الجوي فوق سواحل فلسطين بالتلاشي مع ساعات صباح الجمعة، وتراجعت معه شدة تأثيراته على عموم منطقة بلاد الشام و شرق البحر المتوسط، مع تركز الفعالية الجوية فوق جنوب فلسطين و جنوب الأردن ساعات صباح الجمعة ، وهطلت كميات جيدة من الثلوج فوق القمم الجبلية العالية من جبال الشراه و الطفيلة و منطقة رأس النقب في جنوب المملكة.

 خلال الساعات القادمة، يستمر المنخفض الجوي بالتراجع وتضعف شدته، وبالتالي تتراجع فرص هطول الامطار مع ساعات مساء و ليل الجمعة مع بقاء الأجواء شديدة البرودة.

 و مع ساعات الليل المتأخرة و فجر السبت، يُتوقع تشكل الضباب الكثيف في مناطق البادية و السهول الشرقية والطريق الصحراوي المؤدي الى الجنوب، إضافة الى منطقة زيزيا ومطار الملكة علياء الدولي وأجزاء من طريق المطار، وبالتالي يُنصح بأخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر أثناء المسير على تلك الطرقات نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية.

 يوم السبت، يستقر الطقس في عموم المناطق، وتنتهي تأثيرات المنخفض الجوي بشكل كلي، لكن تبقى درجات الحرارة منخفضة وتستمر الاجواء الباردة في عموم المناطق، كما يتشكل الضباب في السهول الشرقية ساعات الصباح.

 

أخبار ذات صلة

newsletter