كوادر الأمانة تواصل عملها خلال المنخفض الجوي.. صور

الأردن
نشر: 2020-01-10 09:12 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
كوادر الامانة
كوادر الامانة

واصلت كوادر وآليات امانة عمان تعاملها مع تداعيات الظروف الجوية السائده والعمل بأقصى طاقاتها؛ لضمان إدامة مسارب الشوارع الرئيسية سالكه وانسياب المياه باتجاه مناهل تصريف مياه الامطار من خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة ومعالجة أي ملاحظات ترد لغرف الطوارىء.

وقال الناطق الرسمي باسم أمانة عمان ناصر الرحامنة، في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، إن شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة وتشهد حركة سير طبيعية .

وأكد بأن كوادر أمانة عمان منتشرة في كافة الأحياء والشوارع وعلى التقاطعات الرئيسية ومداخل الأنفاق؛ لمتابعة مناهل تصريف مياه الأمطار ومعالجة اي تجمعات مائية والتعامل الفوري مع أي إغلاقات أو إعاقات خلال التساقط الغزير للأمطار .

واضاف بانه تم خلال ال 24 ساعة الماضية التعامل على أكمل وجه وبالسرعة القصوى من قبل كوادر الأمانة الميدانية مع نحو 189 ملاحظة وردت الى غرفة الطوارىء الرئيسية والمناطق يتعلق بعضها بشبكة تصريف مياه الأمطار وتجمعات مائية في بعض المواقع سرعان ما انتهت بالعمل على فتح خطوط تصريف مياه الامطار .

وزاد بأن كافة الاشارات الضوئية بالعاصمة تعمل وبانتظام دون أي مشاكل، وهي خاضعة لمراقبة على مدار الساعة من قبل فرق الامانة الفنية التي تحرص على إنجاز عملها بالخصوص باقصى طاقاتها لمعالجة اي خلل باسرع وقت وعلى اكمل وجه.


اقرأ أيضاً : ازمة سير على جسر عبدون بسبب حادث تصادم.. صور


وكانت أمانة عمان اعلنت منذ صباح أمس حالة الطوارئ المتوسطة، قصوى امطار، ووضع آلياتها ومعداتها وكوادرها البشرية على أهبة الاستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية وبكامل الكوادر البشرية والاليات والمعدات اللازمة.

وتدعو أمانة عمان المواطنين بعدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير .

وتهيب بالمواطنين ضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة اسفل منسوب الشارع والارض لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه .

كما وتهيب بالمقاولين في قطاع الإنشاءات ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار .

وتدعو أمانة عمان المواطنين إلى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بأزمات مرورية.

كما تنبه الأمانة أصحاب اعمال الحفريات المختلفة لوضع مخرجات الحفر من الاتربة والحجارة على اطراف الشوارع سواء الرئيسية أو الفرعية مع ضرورة تأمينها لمنع انجرافها لشبكة التصريف.

وتدعو الأمانة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسة في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ، وهي:  5359970/ 06 أو 5359971 /06 و0798166789 ، وغرف الطوارئ الرئيسة في كافة مديريات مناطقها.

أخبار ذات صلة

newsletter