جودة يجري مباحثات مع نائب رئيس وزراء سلوفاكيا

محليات
نشر: 2014-11-11 16:00 آخر تحديث: 2016-07-29 14:50
جودة يجري مباحثات مع نائب رئيس وزراء سلوفاكيا
جودة يجري مباحثات مع نائب رئيس وزراء سلوفاكيا
المصدر المصدر

رؤيا - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك، اليوم الثلاثاء سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية إضافة إلى التعاون في الشؤون المتعلقة بالاتحاد الأوروبي وآخر التطورات والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.


وأكد الجانبان أهمية تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وصولا إلى تجسيد حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا إلى المرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.


واطلع نائب رئيس الوزراء السلوفاكي جودة على نتائج زيارته إلى دولة فلسطين وإسرائيل والمباحثات التي أجراها مع مسؤولين من كلا الطرفين.
واستعرض جودة مع لايتشاك الجهود المبذولة على كافة الصعد لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف التي تعصف بالمنطقة وأهمية التعاون بين كافة مكونات المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة.


وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة السورية وأهمية التوصل لحل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري حيث أكد جودة أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساندة ودعم الأردن في ظل العبء الكبير الذي يتحمله نتيجة استقباله موجات كبيرة من اللجوء السوري والذي أصبح معه الأردن منهكا ووصل إلى الحد الأعلى من إمكاناته التي يستطيع تقديمها.


وأكد لايتشاك أهمية الدور المحوري للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم السلام والاستقرار في المنطقة، ودعم بلاده لهذه الجهود والحرص على استمرار التعاون خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.


وأشار إلى أن بلاده تدرك حجم العبء الكبير الذي يتحمله الأردن نتيجة تواجد أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيه وتقديم الخدمات لهم.

أخبار ذات صلة