طقس العرب: اشتداد المنخفض الليلة وتراكم الثلوج على الجنوب .. فيديو

طقس
نشر: 2020-01-09 18:14 آخر تحديث: 2020-01-09 20:03
من الثلوج في الطفيلة
من الثلوج في الطفيلة
المصدر المصدر

قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب، محمد الشاكر إن هناك كميات كبيرة من السحب مازالت متواجدة في المناطق الشرقية للبحر الأبيض المتوسط وهي المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن والمصنف من الدرجة الثالثة.

وأضاف الشاكر خلال تصريحات لرؤيا، أنه خلال ساعات هذه الليلة تشير صور الأقمار الاصطناعية إلى تحرك كميات من السحب اتجاه المملكة لتؤثر خلال ساعات ما بعد منتصف الليلة وصباح الجمعة في أجزاء واسعة من المملكة.

وبين أن التوقعات تشير إلى امتداد خلال ساعات هذه الليلة أن تمتد هذه الأمطار من جديد إلى مناطق الشمال والوسطى من المملكة، وخلال ساعات الليل تشمل الفعالية الجوية عموم المناطق. 

ويتوقع خلال ساعات هذه الليلة وتحديدا ما بعد الساعة 8 و9 من مساء الخميس، تجدد تساقط الثلوج بكثافة في المناطق والجبال الجنوبية من المملكة، تمتد لصباح الجمعة، في حيت تكون في باقي مناطق المملكة هناك أمطار على فترات متفاوتة مترافقة بالبرد.

ولفت الشاكر أنه يحتمل تساقط زخات ثليجة مع ساعات هذه الليلة وصباح الجمعة فوق المرتفعات الجبلية العالية، مشيرا إلى أن تراكم الثلوج سيكون في المناطق الجنوبية من المملكة.

وقال إنه من المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض على محافظة العقبة، حيث يتوقع أن تهطل أمطار تكون على شكل ثلوج في الأماكن التي يزيد ارتفاعها عن 1300م.

 

 

أخبار ذات صلة