إدارة السير تحذر السائقين من استخدام الأضوية الرباعية خلال الضباب

محليات
نشر: 2020-01-08 12:39 آخر تحديث: 2020-01-08 12:40
تشغيلها يؤدي الى ارباك سائق المركبة التي بالخلف
تشغيلها يؤدي الى ارباك سائق المركبة التي بالخلف

حذرت إدارة السيرة المركزية من استخدام الأضوية الرباعية أثناء السير في الضباب.

وقالت في منشور لها على الفيسبوك:" من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائقون أثناء القيادة في الضباب: هو تشغيل إضاءة الطوارئ (الغمازات الرباعية) بشكل مستمر خلال مسيرهم".

ونصحت :" باستخدام أنوار الطريق العادية (المنخفضة)، واستخدام (مصابيح الضباب) اذا كانت مركبتك مجهزة بها، لأن أداءها أفضل من المصابيح العادية بسبب وضعها المنخفض فهي تتجه إلى الأمام والأسفل أي نحو الأرض بأطول مسافة ممكنة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لـ "رؤيا": تراكمات للثلوج على المرتفعات الجبلية الجنوببة.. فيديو


وأضافت :" أما استخدام (فلشر التحذير الرباعي) أثناء المسير في الضباب، فهو خطأ يقع فيه الكثير من السائقين، في إستخدامه يكون فقط في حالة التوقف التام عند وجود خطر على الطريق أو وجود مشكلة في مركبتك، لتنبيه السائقين الآخرين، ولا يستخدم أثناء المسير.

وأشارت إلى أن :" تشغيلها يؤدي الى ارباك سائق المركبة التي بالخلف، لاعتقاده بأنك متوقف مما يجعله يحاول تجنبك والابتعاد عنك بصورة فجائية، ويكمن الخطر أيضاً في أن مستخدمي الطريق الآخرين لن يتمكنوا من معرفة الاتجاه الذي تنوي الذهاب اليه عند رغبتك بالانعطاف، بسبب الإشارة الرباعية.

وتابعت قولها :"  كما تعد (الإضاءة العالية) للمركبة أثناء المسير وسط الضباب من أكثر الأخطاء شيوعًا أيضاً، لاعتقاد بعض السائقين أنها ستكشف الطريق لهم بصورة أفضل، وهذا الأمر خاطئ تمامًا، حيث أن الإضاءة العالية تؤدي لانعكاس الضوء على الضباب، وبالتالي زيادة ضعف الرؤية الأفقية لدى السائق

ونصحت :"  بالإضاءة المنخفضة في مثل هذه الظروف".

أخبار ذات صلة