رئيس مجلس النواب يستلم تقرير ديوان المحاسبة

الأردن
نشر: 2014-11-11 13:02 آخر تحديث: 2016-07-08 16:10
رئيس مجلس النواب يستلم تقرير ديوان المحاسبة
رئيس مجلس النواب يستلم تقرير ديوان المحاسبة

رؤيا - جورج برهم - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه اليوم الثلاثاء تقرير ديوان المحاسبة السنوي الثاني والستون للعام 2013 في موعده الدستوري من رئيس الديوان الدكتور مصطفى البراري .


واشار الطراونه خلال استقباله للبراري بالنقلة النوعية التي حققها الديوان على صعيد آليات اعداد التقرير التى تسهل مهمه الرقابة والمتابعة ورفع مستوى اداء العاملين مقدرا المعلومات والإجراءات والملاحظات التى تساعد في تصويب وتلافي المخالفات .


وقدر الطراونه عاليا الدور الكبير الذي يقوم به ديوان المحاسبة باعتباره ذراعا رقابيا للمجلس على اعمال الحكومة في المحافظه على المال العام ومكافحة جميع اشكال الفساد المالي والإداري مؤكدا استمرار مجلس النواب بتقديم الدعم المتواصل للديوان لتمكينه من القيام بمهامه الرقابية المقدرة .


وقرر رئيس مجلس النواب تحميل التقرير كاملا على الموقع الالكتروني للمجلس لإتاحة الفرصة امام المواطنين كافة للإطلاع علية وإبداء وجهات نظرهم حياله.


من جهته اعرب البراري عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه والسادة أعضاء المجلس على دعمهم المستمر لديوان المحاسبة مبديا استعداده التام للتعاون مع المجلس وتزويده بأيه تقارير تطلب من الديوان وفقا للتشريعات المعمول بها اصوليا .


يذكر ان ديوان المحاسبة يقدم سندا للدستور تقريرا سنويا الى مجلسي النواب والاعيان في بداية كل دورة عادية يتضمن المخالفات والتجاوزات ونتائج اعماله الرقابية مع الجهات الخاضعة لرقابته اضافة الى تقديمه لاية تقارير يطلبها مجلس النواب منه .

أخبار ذات صلة

newsletter