Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة تخفض نسبة رسوم المنتجات الزراعية البستانية | رؤيا الإخباري

الأمانة تخفض نسبة رسوم المنتجات الزراعية البستانية

اقتصاد
نشر: 2020-01-07 17:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان مسودة قانون أمانة عمان حالياً في ديوان التشريع والرأي ، وان الأمانة ما زالت في مرحلة التشاور بارسالها نسخ من المسودة لجهات ذات خبرات كامناء عمان سابقين وقانونين وغرف التجارة والصناعة والنقابات .

وكشف خلال ترؤسه الثلاثاء جلسة مجلس الأمانة عن توجه لعقد جلسة تشاورية مع أعضاء مجلس الامانة بعد إستلام الملاحظات من تلك الجهات عن المسودة ليتم قراءتها بموضوعية ووضوح .

وصادق المجلس على تنسيب لجنة إدارة السوق المركزي بتخفيض نسبة الرسوم المفروضة على المنتجات البستانية المعدة للتصدير بموجب نظام اسواق الجملة للمنتجات البستانية رقم (169) لسنة 2016 .

ووفقاً لتنسيب اللجنة الذي سيرفع بعد مصادقة المجلس عليه ، الى دولة رئيس الوزراء ، فان نسبة الرسوم ستصبح 25% بواقع خصم 75% من القيمة المنصوص عليها وذلك من 1 كانون ثاني الجاري ولغاية 30 حزيران المقبل ، وبواقع خصم 50 % من 1 تموز المقبل لغاية 31  كانون اول ( نهاية العام الحالي ) ، بهدف خدمة مصالح الاخوة المزارعين وعدم رفع الكلف عليهم .  

وأقر المجلس تقديم دعم مالي قيمته 9 مليون دينار الى شركة رؤية عمان للإستثمار والتطوير / المملوكة لأمانة عمان لتمكينها من القيام بمهامها ، علماً ان هذا الدعم مرصود ضمن موازنة أمانة عمان للعام  2020.  


اقرأ أيضاً : الإحصاءات: انخفاض أسعار المنتجين الزراعيين


ووافق المجلس على تخفيض قيمة القرض المقدم من البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لغايات مشروع إعادة تأهيل بركة البيبسي ( حديقة فرح ) لتصبح 4 مليون دينار بدلا من 8 ملايين دينار مع بقاء المنحة كما هي 8 مليون دينار   .

كما وافق على مسودة الملحق رقم ( 1 ) للاتفاقية المبرمة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ووزارة البيئة حول مشروع تحسين الظروف المعيشية في الاحياء الفقيرة في عمان من خلال تحسين البنية التحتية الخضراء ليصبح قيمة الاتفاقية الاصلية والملحق 5 مليون و100 ألف يورو دون ان يترتب على الامانة اي كلف مالية .

أخبار ذات صلة

newsletter