كاميرات لهواة ومحترفين ترصد جماليات الطبيعة في منطقة وادي السير

محليات
نشر: 2014-11-11 12:11 آخر تحديث: 2016-07-08 23:00
كاميرات لهواة ومحترفين ترصد جماليات الطبيعة في منطقة وادي السير
كاميرات لهواة ومحترفين ترصد جماليات الطبيعة في منطقة وادي السير
المصدر المصدر

رؤيا - رصدت كاميرات محترفي وهواة التصوير جماليات منطقة وادي السير من ثراء وتنوع ضمن معطيات الطبيعة السياحية والاثرية والمعمارية، من خلال تسليط الضوء على التفاصيل الحية في محيط الانسان وبيئته .


وعبرت الصور، التي جاءت ضمن مبادرة "طلعة تصوير" المشتركة بين مديرية منطقة وادي السير التابعة لأمانة عمان ومجموعة من الشباب والشابات محترفي وهواة تصوير، عن المشاهد الحية والانسان والتراث عن المواقع الاثرية والسياحية والعمرانية فضلا عن المناظر الطبيعية التي تمتاز بها المنطقة .


وأعرب مدير منطقة وادي السير المهندس غازي الرقاد خلال مشاركته بالمبادرة عن شكره لهذه المجموعة من ابناء الوطن على مبادرتهم التي من شأنها إبراز جماليات مناطق العاصمة وقيمة الاماكن الطبيعية والتراثية فيها، لافتا إلى دعم امانة عمان بكافة كوادرها وحرصها على دعم المبادرات التي تنمي أفكار الشباب لاسيما التي تساهم في الحفاظ على المخزون التاريخي والانساني وتوثيقه .


من جانبهم اشار المشاركون الى ان الصور التي يلتقطونها تعبر عن عشقهم للوطن ومساحته الجمالية، مضيفين ان المعالم الاثرية والتاريخية والطبيعية التي يتمتع بها الأردن تشكل لوحة جميلة من لوحات الوطن تستحق الاهتمام والتوثيق .


واكدوا بأن ما يتم التقاطه يشكل مشهداً تختزله الصورة الأنقى ومحاولة لتأطيرها من خلال العين الثالثة، من خلال البحث عن اللقطة الفريدة واللحظة الزمنية التي قد لا تتكرر في مشهد يكون مليء بالتفاصيل والعفوية .


من جانبها أكدت رئيسة وحدة التطوير منى شنيكات عن أهمية الاطلاع على الثقافات المختلفة بالمنطقة والتي تظهر واضحة عراقة وسط المدينه القديمه والضواحي التجارية والصناعية والاثرية والشعبية المكتظة والتي لا بد من اظهارها بشتى الوسائل، لافتة إلى أن صورة المبادرة التي اشرف عليها كل من رانيه عويضه ووليد الحمدان، سيتم توثيقها ضمن مكتبة الكترونيه صوريه تخدم المنطقة والاهالي والموقع الالكتروني .



من الجدير بالذكر بأن "طلعة تصوير"، هي مبادرة تقوم بها مجموعة من الشباب لالتقاط الصور عن كل منطقة من مناطق عمان، بهدف التعريف بها من خلال نشرها في ألبوم يحمل اسم كل منطقة يتم تصويرها، على صفحة على الفيسبوك، تحمل اسم "بيج عمان" .

أخبار ذات صلة