صحف عبرية تكشف عن اجتماع سري لتحديد موعد اعلان صفقة القرن

فلسطين
نشر: 2020-01-07 10:51 آخر تحديث: 2020-01-07 10:51
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

كشفت مواقع اخبارية عبرية  عن اجتماع  رئيس وزراء  الاحتلال بنيامين نتنياهو مع المستشار الخاص للرئيس ترمب آفي بيركوفيتش الليلة الماضية.

وقالت وسائل الاعلام :" على الرغم من عدم الافصاح عن فحتوى الاجتماع ، إلا أنه يعتقد أن الاثنان ناقشا إمكانية نشر خطة السلام الامريكية المعروفة بصفقة القرن قبل انتخابات الاحتلال " المزمع عقدها في شهر  آذارالمقبل.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها بيركوفيتش إلى  فلسطين المحتلة كمبعوث للرئيس ترمب إلى المنطقة، حيث حل مكان جيسون جرينبلات، ومن المتوقع أن يلتقي بيركوفيتش أيضًا بيني غانتس زعيم تحالف ازرق ابيض قبل ان يعود إلى الولايات المتحدة الليلة.

وكان فريق السلام الامريكي يستعد قبل شهور لنشر خطة السلام، لكن تم تاجيلها مرارًا وتكرارًا، بسبب اعادة الانتخابات عند الاحتلال.


اقرأ أيضاً : الصفدي: موقفنا من ضم غور الأردن من قبل الاحتلال لم يكن ضعيفاً- فيديو


ومنذ حوالي ثلاثة أسابيع، ذُكر أنه من المتوقع أن يقرر فريق السلام ما إذا كان سيتم نشر خطة السلام ، على الرغم من عدم تشكيل حكومة الاحتلال ، أو ما إذا كان سيتم تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.

وانتهت الادارة الامريكية من اعداد الشق السياسي من"صفقة القرن" منذ حوالي عام ونشر فريق السلام التابع للرئيس ترمب، بقيادة صهره جاريد كوشنر ، الشق الاقتصادي خلال مؤتمر عقد في البحرين العام الماضي لكنه لم يلاق ترحيبا دوليا . وعليه قررت ادارة ترامب تاجيل نشر الشق السياسي لحين انتهاء الازمة السياسية في اسرائيل وبعدها سيتم اتخاذ قرار.

أخبار ذات صلة