الطراونة يستقبل وفدا برلمانيا استراليا

محليات
نشر: 2014-11-11 10:46 آخر تحديث: 2016-07-26 00:00
الطراونة يستقبل وفدا برلمانيا استراليا
الطراونة يستقبل وفدا برلمانيا استراليا
المصدر المصدر

رؤيا - جروج برهم - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله في مكتبه، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا استراليا برئاسة فيليب رودوك آخر المستجدات في المنطقة، خصوصا القضية الفلسطينية والأزمة السورية واللاجئين السوريين.

واستعرض الطراونة الإصلاحات الشاملة التي ينفذها الأردن والتشريعات التي أنجزها مجلس النواب على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والإدارية، والتي دعمت المسيرة الإصلاحية واسهمت في إنجاحها.

كما تناول اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واكد الطراونة ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة تقف بحزم في وجه الاعتداءات الصهيونية العنصرية المتغطرسة بحق المقدسات والقدس الشريف والمسجد الأقصى على أساس الوصاية والرعاية الهاشمية على المقدسات.

وشدد الطراونة على أهمية تضافر الجهود الدولية كافة لمواجهة ومحاربة التطرف الفكري التكفيري والحركات الإرهابية اينما وجدت، والتي تستهدف الجميع دون استثناء ولا تمت للإسلام بصلة، مبينا ان الإرهاب الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين لا يقل إرهابا عن هذه الحركات.

وأشار الطراونة إلى موجات اللاجئين التي استقبلتها المملكة عبر العقود الماضية وخصوصا اللاجئين السوريين وما شكلته من أعباء كبيرة على موارد الأردن وإمكاناته وبنيتة التحتية، إضافة إلى الأعباء الأمنية والاجتماعية، خصوصا في محافظات الشمال والوسط مذكرا باللجوء الفلسطيني للمملكة الذي مضى عليه أكثر من ستين عاما وما زالت قضيتهم تنتظر الحل.

وأعرب عن شكره لاستراليا على دعمها للمملكة، داعيا الأسرة الدولية إلى زيادة مساعداتها بما يتناسب مع حجم الخدمات التي تقدمها المملكة للاجئين السوريين، "إذ إن ما يقدم للأردن لا يتجاوز خمس ما يقدمه للاجئين".

من جهته، أشاد رئيس الوفد البرلماني الاسترالي فيليب رودوك بدور الأردن وقيادته إزاء مختلف قضايا المنطقة وخصوصا استقباله لموجات اللاجئين، مثمنا الإدارة الناجحة التي تتبعها المملكة في تعاملها مع التحديات التي تواجهها.

وأكد ان بلاده معنية بتنمية وتعزيز علاقاتها مع الأردن في المجالات كافة، لافتا إلى انه سينقل مشاهداته إزاء الأوضاع في المنطقة وتداعياتها إلى البرلمان الاسترالي.

وشدد على ضرورة دعم الأردن ليتمكن من مواصلة دوره حيال قضايا المنطقة، خصوصا في رعايته للاجئين.

أخبار ذات صلة