المالية النيابية تناقش موازنة سلطة اقليم البترا و"سلطة العقبة".. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-01-06 17:37 آخر تحديث: 2020-01-06 20:47
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 تناقش اللجنة المالية النيابية ، الاثنين، موازنة سلطة اقليم البترا التنموي وسلطة العقبة الخاصة للسنة المالية 2020.

 وقال رئيس سلطة اقليم البترا التنموية، الدكتور سليمان الفرجات، إنه تم استعادة الثقة في البتر كوجهة سياحية عالمية، وهذا ما يؤكد ارتفاع أعداد السياح والقادمين من لزيارة المدينة الوردية.

وبين الفرجات إن السلطة لديها الخطط الكاملة والتي تهدف إلى الارتقاء بالبنية التحتية في المدينة التي تمتاز خصوصية جغرافية مختلفة عن باقي المناطق السياحية، وتشمل الخطة ايضاً على الارتقاء في العملية السياحية ككل وأهمها رفع مدة إقامة السائح في البترا. 

وكشف الفرجات للجنة المالية النيابية إن السلطة لديها الخطة الشمولية الكاملة والتي ستشمل على رفع عدد الغرف خلال العام الحالي والقادم لألف غرفة فندقية.

وعن المديونية اكد الفرجات إنه تم سداد جميع الديون المترتبة على السلطة والإقليم خلال عام 2019.

ومن المتوقع أن يحافظ الموسم السياحي القادم خلال العام 2020 على نفس المستوى بحيث سيصل الرقم وضمن التوقعات إلى مليون سائح بعد أن تجاوز المليونا و200 ألف سائح خلال العام الحالي 2019، كما توقع أن يرتفع وفي حال استمرار مستوى الإقبال على زيارة البترا بحيث يصل إلى مليوني سائح بحلول عام 2022.

الفرجات أشار سابقا إلى أن السلطة قد أسهمت برفد خزينة الدولة خلال العام الحالي نحو 10 ملايين دينار من عوائد السياحة، إلى جانب تسديدها لمبلغ 10 ملايين دينار كديون حصلت عليها في وقت سابق لغاية عمل مشاريع.

 

أخبار ذات صلة