Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي وفدا من البرلمان الاسترالي | رؤيا الإخباري

وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي وفدا من البرلمان الاسترالي

اقتصاد
نشر: 2014-11-11 10:12 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي وفدا من البرلمان الاسترالي
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي وفدا من البرلمان الاسترالي

رؤيا - استقبل وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف اليوم وفداً من البرلمان الاسترالي، حيث استعرض سيف الآثار الناجمة عن استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، والتي أضافت أعباءً جديدة على الموازنة، وخاصة في السلع المدعومة وقطاعات المياه والتعليم والصحة والطاقة. حيث أشار الوزير إلى أهمية مساندة المجتمع الدولي للأردن من خلال الدعم المباشر للحكومة للحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني الأردني بمختلف قطاعاته.

ويضم الوفد الاسترالي كل من النائب فيليب رودوك والنائب كريس فوسيت والسناتور ديفيد فوسيت والسناتور سكوت لدلم.

وتطرق د. سيف الى الخطة الوطنية لتمكين المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين من التعامل مع أثر الأزمة في الأردن والتي تم العمل على اعدادها بشكل وثيق مع الجهات المانحة والمجتمع الدولي ومؤسسات المجتمع المدني وبالتنسيق مع الوزارات المعنية بهدف تحديد متطلبات الحكومة الأردنية للاستجابة بكفاءة وفاعلية وبما ينسجم مع الاحتياجات الوطنية وبالتركيز على المشاريع القصيرة والمتوسطة المدى التي من شأنها أن تدعم القطاعات الرئيسية التي ستساعد المملكة على تحمل هذه الأزمة والتخفيف من تأثيرها على المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين وحماية مكاسب التنمية التي تحققت على مر السنين.

وبدوره أشاد الوفد بدور الأردن الفاعل في استقبال اللاجئين السوريين واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لهم. مبدية تفهمها للتحديات التي تواجه الأردن والأعباء المترتبة على استقبالهم.
وفي نهاية الاجتماع أشاد سيف بالعلاقات المتميزة التي تربط الأردن مع الحكومة الاسترالية وثمن جهود القائمين على تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والعمل مع الحكومة الأردنية لدعم جهود الأردن في توفير المستوى اللائق من الخدمات وتلبية الاحتياجات للأشقاء السوريين حسب المعايير الإنسانية والدولية، مؤكداً أن أهمية هذا الدعم يكمن في ضمان التنسيق المناسب بين جميع الجهات المانحة والداعمة لضمان توحيد الدعم نحو الأولويات والاحتياجات العاجلة وبشكل كفؤ.

أخبار ذات صلة

newsletter