Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماد: الأردن ومصر يرتبطان بعلاقات مميزة ونوعية | رؤيا الإخباري

حماد: الأردن ومصر يرتبطان بعلاقات مميزة ونوعية

الأردن
نشر: 2020-01-05 21:15 آخر تحديث: 2020-01-05 21:16
وزير الداخلية سلامة حماد
وزير الداخلية سلامة حماد

بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه في القاهرة الاحد نظيره المصري اللواء محمود توفيق اوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وخاصة في المجالات الامنية والشرطية اضافة الى ابرز المستجدات التي تشهدها المنطقة وانعكاسها على البلدين.

واكد حماد ان زيارته للقاهرة التي يرافقه فيها مدير الامن العام اللواء حسين الحواتمة وعدد من المسؤولين، تاتي في اطار تعزيز العلاقات الاخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تحظى بدعم كامل من قيادتي البلدين الى جانب تفعيل آفاق التعاون وفتح قنوات اتصال بين الجانبين وخاصة فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات وبرامج التاهيل والتدريب وصولا الى مكافحة الجريمة والارهاب بشتى صوره وتعزيز المنظومة الامنية في كلا البلدين.

واشار حماد الى ان الاردن ومصر يرتبطان بعلاقات مميزة ونوعية ويجب الاستمرار في تطويرها وتفعيلها وذلك في ضوء التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والعالم على مختلف الصعد معتبرا ان تفعيل منظومة العمل العربي المشترك وتيسير سبل الاتصال والتشاور بين الدول العربية يساهم الى حد كبير في ايجاد حلول لمختلف التحديات الامنية والسياسية والاقتصادية التي تواجهها. 

من جانبه رحب الوزير المصري بالوزير حماد والوفد المرافق مؤكد حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التعاون مع نظيرتها الاردنية من خلال تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات بينهما وذلك انطلاقا من اهمية دعم العمل الامني والشرطي لتحقيق الاستقرار في البلدين الشقيقين. 

واكد الجانبان في نهاية اللقاء على تطابق الرؤى المتعلقة بالتعامل مع التحديات الامنية الراهنة وضرورة مواصلة التنسيق والتشاور في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضاً : سلامة حماد: يجب تأطير القضايا العشائرية وخاصة الجلوة في صيغة معينة


وعلى صعيد آخر التقى حماد لدى زيارته اكاديمية الشرطة المصرية مساعد وزير الداخلية المصري / مدير الاكاديمية اللواء احمد ابراهيم، حيث تم بحث امكانية تعزيز التعاون الشرطي والامني من خلال تبادل برامج التدريب والتاهيل والتركيز على الاساليب الحديثة في مكافحة الجريمة والتعامل معها وخاصة في ظل التطورات التي طرأت على الاساليب الجرمية وتنوعها الامر الذي يتطلب الاستمرار في مواكبة كل ما هو جديد ومتطور وتفعيل التعاون لتحقيق الامن والاستقرار.

واشار حماد الى ان وزارة الداخلية واذرعها الامنية تعمل بكل طاقاتها لتوفير الامن والاستقرار على كل شبر من اراضي المملكة وتحرص باستمرار على الاستفادة من الخبرات الامنية العربية والدولية لتحقيق الكفاءة التي تتطلبها المنظومة الامنية بكافة ابعادها.

وابدى المسؤول المصري كامل الاستعداد للتعاون مع الاردن ووزارة الداخلية في كل ما يحقق مصالحهما المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter