"ضريبة الدخل" بدأت استقبال الإقرارات الضريبية عن العام الماضي الكترونيًا- فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-01-05 15:06 آخر تحديث: 2020-01-05 15:07
من الفيديو
من الفيديو

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة إن المديرية بدأت استقبال الاقرارات الضريبية من المكلفين الكترونيًا وفقًا لنصوص قانون ضريبة الدخل المعدل الجديد.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن عدم تقديم المكلف الاقرار الضريبي قبل 30 نيسان المقبل يعرضة للغرامة، لذا فهو يدعو المكلفين جميعًا إلى تقديم اقراراتهم قبل المهلة الممنوحة وفقًا لنصوص القانون.

وأشار إلى أن المكلفين من الأفراد، هم الأعزب الذي يتجاوز دخله السنوي 10 آلاف دينارًا، والمتزوج أو المعيل الذي يزيد دخله السنوي عن 20 ألف دينارًا، يضاف لها 3 آلاف دينارًا للأطفال، على أن يقدم فواتير بهذه النفقات.

أما بخصوص غير المكلفين، فقال إن بإمكان غير المكلف أن يدخل على موقع المديرية وأن يتقدم للحصول على رقم ضريبي، إذ أن بعض جهات التشغيل تطلب من الموظفين أرقامًا ضريبية، حتى لو لم يكونوا مكلفين.

وحول الموظفين من غير المكلفين الذين تقتطع منهم جهات العمل نسبة من رواتبهم تحولها إلى الضريبة، فبإمكانهم التقدم بطلبات للحصول على الرديات التي يستحقونها.

يشار أن قناة رؤيا أجرت استطلاعًا للرأي على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسألت: هل تعتقدون أن الإجراءات والاعفاءات المتعلقة بتنفيذ بنود قانون ضريبة الدخل المعدل الجديد واضحة؟

وقال 8% من المشاركين أنها واضحة، بينما اعتبر 92% من المشاركين أنها غير واضحة.

أخبار ذات صلة