Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مذكرة نيابية جديدة لحجب الثقة عن حكومة الرزاز احتجاجا على اتفاقية الغاز مع الاحتلال | رؤيا الإخباري

مذكرة نيابية جديدة لحجب الثقة عن حكومة الرزاز احتجاجا على اتفاقية الغاز مع الاحتلال

الأردن
نشر: 2020-01-05 12:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز

شرع عدد من أعضاء مجلس النواب، الأحد، في التوقيع على مذكرة جديدة لحجب الثقة عن الحكومة، احتجاجا على مضي الحكومة باتفاقية الغاز مع الاحتلال.

وقالت مصادر نيابية لـ"رؤيا" إن عدد من النواب الذين انسحبوا من الجلسة رفضا لاتفاقية الغاز، وقعوا على المذكرة وبدأوا بتمريرها لزملائهم للتوقيع عليها.

وكان عدد من النواب انسحبوا من جلسة تشريعية، لرفض رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة تحويل الجلسة التشريعية إلى رقابية مخصصة للحديث عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال، بعدما أكد أن المجلس يمكن أن يحدد جلسة قادمة لذلك، رافضا ما اعتبره "لي الذراع والبحث عن شعبويات" من قبل بعض النواب.


اقرأ أيضاً : جدل وصراخ وانسحاب عدد من النواب من الجلسة التشريعية - فيديو


وأكد الطراونة أيضا أن مذكرة حجب الثقة السابقة تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ولم تصل إلى الأمانة العامة للمجلس لإدراجها على جدول أعمال الجلسات.

لكن كتلة الإصلاح النيابية تقول إن المذكرة السابقة تم تسليمها للأمانة العام قبل 3 أشهر ولم تأخذ مسارها الدستوري وفقا للنظام الداخلي للمجلس.

والنواب الذين انسحبوا هم أعضاء كتلة الإصلاح النيابية، ومحمد هديب ومحمد الطراونة، ومحمود الفراهيد، وصداح الحباشنة، وعبدالله القرامسة، وحازم المجالي، وصفاء المومني، وجمال قمو، ونواف النعيمات، وخليل عطية.

وتاليا نص مذكرة حجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز:

سعادة رئيس مجلس النواب المحترم 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد 

فنحن النواب الموقعين أدناه نطالب بعقد جلسة لطرح الثقة في الحكومة، التي لم تعد تحظى بثقة هذا المجلس، بعد أن استكملت كل أسباب حجب الثقة عنها، وأهمها وأخطرها تسهيل تنفيذ اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، مصادمة لإرادة الشعب وإرادة المجلس.

أخبار ذات صلة

newsletter