الغرايبة ينصح الشباب الأردنيين بالريادة: وظائف الحكومة محدودة!

الأردن
نشر: 2020-01-04 16:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة

نصح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، الشباب الأردنيين بالدخول في المنافسة ليس محليا فقط، وانما البحث عن الأفكار الريادية التي توصلهم للمنافسة العالمية وليس التوقف عند حدود الجغرافيا.

ودعا غرايبة الشباب الأردني لاستقطاب الشركات الباحثة عن هذه الطاقات.

واضاف الغرايبة خلال مشاركته السبت في ندوة نظمتها اكاديمية القصور الدولية بعنوان "تنمية المحافظات واقع وطموح"، ان المهارات والريادة اصبحت قادرة على احداث التغيير وابتكار الأعمال التي تسهم في انتاج المزيد من الفرص للشباب الذي يمتلك مقومات الاستجابة للعمل الريادي في اي بقعة من العالم.

واشار إلى أهمية الدخول في المنافسة العالمية ما يستوجب تغيير الأنماط التقليدية في العمل، والتوجه نحو الريادة والابداع والابتكار لاسيما ان الوظائف في القطاع العام محدودة بهذا المجال لكن الرهان الاكبر يبقى في القدرة على التكيف وتفعيل قوانين الشراكة بين القطاعين العام والخاص سواء في مجال التدريب والتمكين والتشبيك أو إيجاد فرص عمل عنوانها التنافسية.


اقرأ أيضاً : الغرايبة يرعى افتتاح المؤتمر الدولي في الريادة والإبداع والابتكار.. فيديو


وقال: إن ما حد من قدراتنا الريادية هو الإنفاق على التعليم اكثر من الإنفاق على المهارات التي اصبحت مطلوبة في ظل تحول العالم إلى منظومة رقمية وسوق مفتوح امام الباحثين عن الريادة والابداع.

وبين الغرايبة أن خطط وبرامج الحكومة التحفيزية ستكون مرتبطة بالنتائج وليس مجرد منح حوافز واعفاءات بلا عوائد ولا جدوى.

وأوضح أن البرنامج التدريبي الذي ستطلقه الوزارة خلال الشهرين القادمين ولمدة خمس سنوات يستهدف دعم وتمكين 25 الف شاب وشابة بما يمكنهم من تحقيق مفهوم الريادة وتوفير القيمة المضافة لمفهوم الاستثمار الحقيقي في الشباب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter