Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاسكندرية تغرق بـ 3 ملايين متر مكعب من مياه الأمطار "صور وفيديو" | رؤيا الإخباري

الاسكندرية تغرق بـ 3 ملايين متر مكعب من مياه الأمطار "صور وفيديو"

هنا وهناك
نشر: 2020-01-04 14:50 آخر تحديث: 2020-01-04 14:50
شاطئ الاسكندرية
شاطئ الاسكندرية

أعلنت السلطات المصرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى الأحياء، للتعامل مع الحالة الجوية السائدة.

وواصلت موجة الطقس السيء ضرب سواحل الإسكندرية لليوم الثالث، يصاحبها أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع ونشاط ملحوظ في حركة الرياح.

وأصدرت المحافظة بيانا لها اليوم، قالت فيه إن المدينة قد تعرضت لموجة غير عادية من سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تراوحت شدتها ما بين 30 إلى 35 مم، وصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وفق ما نقلته صحيفة الأهرام

وأشارت المحافظة إلى أن الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال اليوم وأمس، فاقت الطاقة الإستيعابية لشبكات الصرف الصحي ومحطات رفع المياه، حيث بلغت 3 ملايين متر مكعب، أي بزيادة قدرها 2 مليون متر مكعب، وهو الأمر الذي استدعى الاستعانة بدعم من المنطقة الشمالية العسكرية للدفع بعربات تصريف ورفع المياه التابعة لها. 

وأكد البيان أن أجهزة المحافظة التنفيذية وشركة الصرف الصحي تعمل بكل طاقتها على مدار الـ24 ساعة لتقليل الأضرار عن المواطنين لاسيما في الشوارع الداخلية. 

وطالبت المحافظة المواطنين تقليل التحرك بالسيارات اليوم السبت، وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار التحرك بسهولة، وكذلك عدم البقاء في الأماكن المفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدة تجنبا لخطر الصعق.

أخبار ذات صلة

newsletter