مجلس النواب يبدأ انتخاب لجانه غدا

محليات
نشر: 2014-11-11 06:19 آخر تحديث: 2016-07-01 03:10
مجلس النواب يبدأ انتخاب لجانه غدا
مجلس النواب يبدأ انتخاب لجانه غدا
المصدر المصدر

رؤيا - العرب اليوم - يبدأ مجلس النواب غدا الاربعاء اولى جلساته التي سيخصصها لتشكيل لجانه الدائمة وسط توقعات بتشكيل بعضها بطريقة التوافق، بينما سيضطر المجلس لاجراء الانتخابات في لجان اخرى توصف بالسيادية.


ومن المرجح ان يصدر مجلس النواب اليوم الثلاثاء بيانا يتعلق باستمرار العدوان الصهيوني وقطعان المستوطنين على المسجد الاقصى.


وكان المجلس قد اقر في جلسته التي عقدها امس الصيغة النهائية للرد على خطبة العرش بعد ان قرر رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة تحويل الجلسة من علنية الى سرية.

 

وكان النائب مفلح الرحيمي قدم اعتذاره العلني لرئيس مجلس النواب الاسبق النائب عبد الهادي المجالي في مستهل الجلسة قبل ان يطلب الرئيس الطراونة من الاعلاميين وجمهور المواطنين مغادرة القبة لتحويل الجلسة الى سرية لمناقشة رد المجلس على خطبة العرش التي اقرها المجلس بالصيغة التي صدرت فيها من اللجنة الخاصة التي تم تشكيلها الاسبوع الماضي برئاسة النائب عبد الكريم الدغمي.

واعتذر الرحيمي للنائب المجالي على ما بدر منه بحقه في جلسة افتتاح الدورة العادية الاحد الماضي التي شهدت انتخاب رئيس المجلس وكان الرحيمي احد المرشحين الثلاثة لمقعد الرئيس وحصل على 23 صوتا.

وشهدت الجلسة امس حضورا برلمانيا كثيفا اذ شارك فيها 129 نائبا وتغيب عنها بعذر مسبق 9 نواب وغاب عنها من دون عذر 11 نائبا.

أخبار ذات صلة