مئات المستوطنين يحتجون بالضفة الغربية على قتل إسرائيلية

فلسطين
نشر: 2014-11-11 05:50 آخر تحديث: 2016-07-28 04:50
مئات المستوطنين يحتجون بالضفة الغربية على قتل إسرائيلية
مئات المستوطنين يحتجون بالضفة الغربية على قتل إسرائيلية
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - تظاهر مئات المستوطنين مساء الاثنين، في عدة مناطق في القدس والضفة الغربية احتجاجا على قيام شاب فلسطيني بعملية طعن قتل فيها شابة إسرائيلية وأصيب آخران، شمالي الضفة الغربية.

 

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، مساء الاثنين، إن "المئات من المستوطنين تظاهروا مساء (الاثنين) في شمال الضفة الغربية بالقرب من مدينة نابلس، وجنوب الضفة بالقرب من مفترق جوش عتصيون القريب من مدينة الخليل وسط انتشار كثيف من شرطة الاحتلال الإسرئيلي".

 

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت ليلة الاثنين في القدس بين المستوطنين والشبان الفلسطينيين في حي الثوري بالقدس المحتلة.

 

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن فلسطينيا طعن 3 إسرائيليين في مدخل مستوطنة "ألون شوفوت"، جنوبي الضفة الغربية، قبل مقتله برصاص حارس أمن إسرائيلي.

 

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، أن فتاة إسرائيلية عمرها 14 عاما قتلت في الحادث.

 

وقالت الشرطة الاحتلال : إن سيارة وصلت إلى مرأب في مدخل ألون شوفوت، وخرج سائقها وهو فلسطيني وطعن 3 مواطنين تواجدوا هناك، على حد قولها.

 

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم شرطة الاحتلال إنه "تم إغلاق المستوطنة التي وقع بها الحادث فيما هرع رجال الإسعاف إلى موقع الحادث لإسعاف الجرحى".

 

وتشهد أحياء في القدس المحتلة منذ أيام، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية عقب حادثة استشهاد مقدسي برصاص شرطة الاحتلال ، بعد قيامه الخميس الماضي بعملية دهس أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، في خضم اقتحامات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة