Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش العراقي يصدر بيانا بعد الهجوم الأمريكي | رؤيا الإخباري

الجيش العراقي يصدر بيانا بعد الهجوم الأمريكي

عربي دولي
نشر: 2020-01-03 14:05 آخر تحديث: 2020-01-03 14:05
الجيش العراقي
الجيش العراقي

اعتبرت قيادة العمليات المشتركة في العراق أن اغتيال نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس يمثل انتهاكا صارخا لسيادة البلاد وخروجا عن مهام القوات الأمريكية المحددة لمكافحة "داعش".

وقال نائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان أصدره الجمعة، إن "قيادة العمليات المشتركة تنعى الشهيد البطل شيخ المجاهدين الحاج جمال جعفر الابراهيمي (أبو مهدي المهندس)، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الذي استشهد الليلة الماضية إثر حادث غادر وجبان نفذته الطائرات الأمريكية قرب مطار بغداد الدولي هو وعدد من منتسبي هيئة الحشد الشعبي".


اقرأ أيضاً : اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني


وأضاف البيان: "نستذكر دوره الكبير في عمليات التحرير في مواجهة عصابات داعش الإرهابية"، مشيرا إلى أنه "بالوقت الذي ننعى فيه قائدا عراقيا وبطلا قارع الإرهاب بكل شجاعة وبسالة وبطولة، نؤكد أن ما حصل هو انتهاك صارخ لسيادة العراق وخروجا واضحا عن مهام القوات الامريكية المحدد لمكافحة داعش وتقديم الدعم والإسناد للقوات العراقية".


اقرأ أيضاً : من هو قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني الذي قتل في قصف على مطار بغداد؟


وقتل المهندس مع قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ومجموعة من مسؤولي الحشد الشعبي بضربة أمريكية استهدفت موكبهم في طريق مطار بغداد الدولي فجر اليوم الجمعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter