لجنة إصلاح "الإخوان" ترفض مبادرة همام سعيد

محليات
نشر: 2014-11-10 23:41 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
لجنة إصلاح "الإخوان" ترفض مبادرة همام سعيد
لجنة إصلاح "الإخوان" ترفض مبادرة همام سعيد
المصدر المصدر

رؤيا- قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإصلاح الداخلي لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور جبر أبو الهيجاء ان أعضاء اللجنة اعتبروا مبادرة المراقب العام للجماعة همام سعيد لا تفي بمتطلبات الإصلاح المطلوب، بل تكرس واقعا مرفوضا لدى جميع المطالبين بالإصلاح داخل الصف الاخواني، وفق ما نشرت الرأي.

الى ذلك اتفق أعضاءاللجنة العليا للإصلاح الداخلي في الجماعة على عقد لقاء موسع في الجنوب خلال فترة وجيزة لوضع اللمسات الأخيرة على الموقف النهائي مما يجري داخل الجماعة والخروج برأي موحد ومحدد لمعالجة الوضع القائم بشكل واضح ونهائي.

وفي اجتماع لأعضاء اللجنة عقد مساء السبت الماضي، اشار أعضاء اللجنة الى عدم وجود ما يمنع من مشاركة القائميين على المؤتمر الثاني لإصلاح الإخوان في انتخابات الهيئات الإدارية للشعب الإخوانية باعتبار المشاركة حق لكل فرد تنطبق عليه شروط الترشح لخوض هذه الانتخابات.

ورأوا أن من أساسيات هذه المتطلبات هي استقالة المكتب التنفيذي الحالي والتوافق على قيادة انتقالية بعيدة عن الاصطفاف وتلبي متطلبات المرحلة الحرجة التي تمر بها أمتنا ودعوتنا لوضع معايير واضحة للإصلاح المنشود؛ إذ لا يعقل لقيادة مختلف عليها تسببت بكثير من الأزمات داخل الصف الاخواني أن تقنع القواعد الاخوانية بجديتها في مشروع الإصلاح الشامل المنشود.

أخبار ذات صلة