Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيستاني يصف الضربة الجوية الأميركية ب"الاعتداء الغاشم" | رؤيا الإخباري

السيستاني يصف الضربة الجوية الأميركية ب"الاعتداء الغاشم"

عربي دولي
نشر: 2020-01-03 13:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني
المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني

وصف المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني الجمعة الضربة الجوية الأمريكية التي أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني النافذ قاسم سليماني والقيادي الكبير في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، ب"الاعتداء الغاشم".

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها ممثله عبد المهدي الكربلائي: "تتسارع الأحداث وتتفاقم الأزمات ويمر البلد بأخطر المنعطفات، فمن الاعتداء الآثم الذي تعرضت له مواقع القوات العراقية في مدينة القائم وأدى إلى استشهاد وجرح العشرات من أبنائنا المقاتلين، إلى الحوادث المؤسفة التي شهدتها بغداد خلال الأيام الماضية، إلى الاعتداء الغاشم بالقرب من مطارها الدولي بما مثله من خرق سافر للسيادة العراقية وانتهاك للمواثيق الدولية".

وأضاف "أدى الحادث الغاشم إلى استشهاد عدد من أبطال معارك الانتصار على الإرهابيين الدواعش، وأن هذه الوقائع وغيرها تنذر بأن البلد مقبل على أوضاع صعبة جدا، وإذ ندعو الأطراف المعنية إلى ضبط النفس والتصرف بحكمة نرفع أكفنا بالدعاء إلى الله العلي القدير بأن يدفع عن العراق وشعبه شر الأشرار وكيد الفجار".

وكان قد أُعلن، فجر الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف موكبه في محيط مطار بغداد الدولي.


اقرأ أيضاً : اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني


كما قتل في عملية القصف مسؤولون عسكريون اخرون بينهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ومسؤول تشريفات الحشد الشعبي محمد رضا الجابري واخرون.

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" مساء الخميس، بيانا قالت فيه، أنه "بتوجيهات" من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قام الجيش الأمريكي "بعمل دفاعي حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج، بقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والمصنف باعتباره منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter