من هم رجال الاعمال الأردنيين الأبرز في الشرق الأوسط؟ .. أسماء

اقتصاد
نشر: 2020-01-02 09:15 آخر تحديث: 2020-01-02 09:20
تعبيرية
تعبيرية

نشرت مجلة فوربس النسخة العربية، أسماء أبرز 100 رجل أعمال في الشرق الأوسط من ضمنها الأردن.

وحل رئيس مجلس إدارة مجموعة الصايغ السيد ميشيل الصايغ، في المرتبة 55 من بين 100 رجل أعمال في الشرق الأوسط، متصدرا الترتيب على مستوى الأردن.

وجاء طلال ابو غزالة، المؤسس والرئيس لمجموعة طلال أبوغزاله الدولية في المرتبة 59 والثاني على مستوى الأردن، فيما حل زياد المناصير ثالثا فعلى مستوى الاردن و61 على مستوى الشرق الأوسط، وحالة عائلة دروزة المرتبة الرابعة على مستوى الأردن و67 على مستوى الشرق الأوسط، وجاء غسان نقل بالمرتبة الخامسة على مستوى الأردن و84 على مستوى الشرق الأوسط.


اقرأ أيضاً : ميشيل الصايغ: يتحدث عن قصة نجاح مجموعة "الصايغ"- فيديو


ونشرت المجلة أسماء أبرز 100 رجل أعمال في الشرق الأوسط، حيث حل المرتبة الاولى رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، وجاء رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم والعائلة بالمرتبة الثانية، وحل الأمير السعودي الوليد بن طلال في المرتبة 31.

وتُسهم الشركات العائلية بقوةٍ في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط، حيث تستحوذ على %60 من الناتج المحلي الإجمالي، و%80 من قوة العمل، وفقًا لتقريرٍ حديثٍ أصدرته شركة الاستشارات المالية "بي دبليو سي". ومن المتوقع أن يمرِّر الجيل الحالي من الشركات العائلية ما قيمته تريليون دولار للجيل القادم خلال السنوات العشر المقبلة.

وتم جمع بيانات قائمة "The Middle East’s Top 100 Business Tycoons" بالاعتماد على قاعدة بيانات فوربس الشرق الأوسط والاستبيانات الخاصة بنا. ونظرًا لأن معظم الشركات عائلية فقد تم الاعتماد على المعلومات المتاحة والمفصح عنها مع الأخذ في الاعتبار العوامل التالية:

- حجم الأعمال: الإيرادات، عدد الموظفين، الأصول المُدارة وقيمة الاستثمارات.

- نطاق الأعمال: عدد القطاعات والدول التي تعمل بها الشركة.

الاستثمارات.

- القيمة السوقية: تم تقييم الشركات المدرجة وفقًا لأسعار الأسهم عند إغلاق يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

أخبار ذات صلة

newsletter