"نتفليكس" تتجاهل طلب الهيئة الملكية للأفلام.. وتعرض مسلسل "المسيح" للأردنيين

محليات
نشر: 2020-01-01 22:04 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تمكن المشاهدين الاردنيين المشتركين في "نتفليكس" الأربعاء من مشاهدة مسلسل "المسيح"
تمكن المشاهدين الاردنيين المشتركين في "نتفليكس" الأربعاء من مشاهدة مسلسل "المسيح"

تجاهلت شبكة "نتفليكس" الأمريكية، طلباً قدمته الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، من أجل عدم بث مسلسل "المسيح".

وبثت شبكة "نتفليكس" الأربعاء الأول من كانون الثاني 2020، مسلسل “المسيح” في الاردن ، أو "رجل المعجزات" كما أطلقت عليه الهيئة الملكية للأفلام.

وتمكن المشاهدين المشتركين بالمملكة في "نتفليكس" الأربعاء، من مشاهدة مسلسل "المسيح".

الهيئة الملكية للافلام التي طلبت عدم بث المسلسل في الاردن هي ذات الهيئة التي وافقت على تصوير المسلسل في العام 2018، رغم التحفظ على بعض النصوص الواردة فيه، والاستشعار في حينه أن ما ورد قد يعتبر اساءة للأديان السماوية.

ورغم ذلك استمر تصوير المسلسل على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية، بعلم وموافقة الهيئة الملكية للافلام. 


اقرأ أيضاً : الملكية الأردنية للأفلام تطلب من نتفلكس الاحجام عن بث مسلسل رجل المعجزات في الاردن


وتعود قصة المسلسل الذي صور جزئيا في المملكة عام 2018، الى قصة خيالية بحتة، الذي أسمته الهيئة في بيانها "رجل المعجزات"، وعرض على نتفلكس باسم "المسيح"، وكذلك الشخصيات فيه، إلا ان الهيئة الملكية للافلام ترى أن محتوى المسلسل يمكن أن يُنظر اليه أو يُفسر على أنه يتعارض مع قدسية الأديان وبالتالي قد ينتهك القوانين في الاردن، وفق مدير عام الهيئة مهند البكري.

وأكدت الهيئة في تصريحات سابقة، الاثنين الماضي، أنها لا تزال متمسكة بمبادئها بحزم ولا سيما باحترام الحرية الإبداعية، ولكن بصفتها مؤسسة عامة مسؤولة، لا تؤيد ولا تتغاضى عن رسائل قد تكون مخالفة لقوانين المملكة.

ولفتت إلى أن مجلس مفوضي الهيئة عمل خلال الأشهر القليلة الماضية، على مراجعة سياسته فيما يتعلق بتصوير الانتاجات في الأردن، وخلُص إلى ضرورة التأكد من أن محتواها لا يتناقض مع ثوابت الأردن.

أخبار ذات صلة