قريبا في العقبة .. مشاريع استثمارية جديدة

اقتصاد
نشر: 2019-12-31 13:38 آخر تحديث: 2019-12-31 13:38
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت عن شركة طيران خاصة بالعقبة سيعلن عن انطلاقها قريبا، وستربط العقبة بمدن عربية وأجنبية تساهم في جذب السياحة العالمية الى الاردن.

وأعلن بخيت ان ملف بيع الاراضي للمواطنين بالسعر المدعوم في مدينة العقبة أصبح جاهزا وبصدد التنفيذ مع بداية العام 2020، مشيرا الى ان اللجنة المعنية انجزت 95 بالمائة من الملف ووضعت الشروط اللازمة لاستملاك قطع اراض من قبل المواطنين في المحافظة.                 


اقرأ أيضاً : الحموري يبشر الأردنيين: مخزون القمح يكفي 11 شهرا - فيديو


وبحسبه، استقبلت مدينة العقبة خلال العام 2019 حوالي مليونا و 400 الف سائح من مختلف دول العالم اضافة الى الاف الزوار المحليين من محافظات المملكة.

كما كشف عن اقامة مصنع ضخم للالبسة سيوفر الاف فرص العمل لابناء المنطقة وذلك ضمن اتفاقية ستوقع قريبا اضافة الى اقامة ثلاثة مشاريع لفنادق على الشاطئ الجنوبي ليرتفع عدد الغرف الفندقية بالعقبة الى 12 الف غرفة فندقية وفق خطة السلطة حتى العام 2025 .

ولفت الى ان هناك اتفاقيات وتفاهمات لمشاريع استثمارية اخرى اهمها اقامة مركز طبي متخصص لعلاج مرض السرطان في مدينة العقبة من قبل مستثمر اردني مغترب وهو من كبار الجراحين في العالم ويعمل في اوروبا.

وبين أن المركز سيكون على مستوى عال جدا من التطور ومزود بكفاءات طبية عالية تساهم في جذب السياحة العلاجية من مختلف ارجاء العالم .

أخبار ذات صلة