"الاحتلال" يكشف احتفال الجالية اليهودية في دبي بعيد "حانوكا"

هنا وهناك
نشر: 2019-12-30 20:32 آخر تحديث: 2019-12-30 20:32
الصورة نشرتها وزارة خارجية الاحتلال
الصورة نشرتها وزارة خارجية الاحتلال

كشفت وزارة خارجية الاحتلال أن من وصفتهم بأبناء الجالية اليهودية في إمارة دبي بالإمارات أشعلوا أمس الشمعة الثامنة والأخيرة لعيد حانوكا اليهودي، ويأتي ذلك بعد تلقي "الاحتلال" تهنئة رسمية من الإمارات بتلك المناسبة.

ونشر حساب على تويتر تابع لخارجية  الاحتلال صورة قال إنها تظهر الشمعدان اليهودي ومن وراءه برج خليفة في دبي، كما أعاد حساب "إسرائيل في الخليج" التغريدة ذاتها.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة خارجية الاحتلال أنها تلقت التهاني من دولة الإمارات بمناسبة حلول عيد "حانوكا" اليهودي، وذلك رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية علنية بين البلدين.

وقبل ذلك أشاد رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بتغريدة لوزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد على تويتر أشار فيها إلى مقال تحدث عن التقارب العربي  مع "الاحتلال" في الآونة الأخيرة، كما رحب نتنياهو في تصريحات له السبت بما سماه "التقارب بين تل أبيب والكثير من الدول العربية".

يذكر أن اليهود يحتفلون بعيد "حانوكا" لمدة 8 أيام ابتداء من الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبري، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني والأسبوع الأخير من ديسمبر/كانون الأول، ويمتنع فيه اليهود عن الحداد والتعبير عن الحزن.


اقرأ أيضاً : وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب في عمان رفضا لاستيراد الغاز من الاحتلال.. فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter