Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتحاد كرة القدم يلغي "المباراة الفاصلة" من تعليمات المسابقات | رؤيا الإخباري

اتحاد كرة القدم يلغي "المباراة الفاصلة" من تعليمات المسابقات

رياضة
نشر: 2019-12-30 18:43 آخر تحديث: 2019-12-30 18:44
اتحاد كرة القدم يلغي "المباراة الفاصلة" من تعليمات المسابقات
اتحاد كرة القدم يلغي "المباراة الفاصلة" من تعليمات المسابقات

أوصت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم، باعتماد فارق المواجهات المباشرة بدلاً من المباراة الفاصلة، لتحديد هوية البطل، او الفرق الهابطة للدرجة الأدنى، في بطولات المحترفين كافة - الرجال والنساء- وذلك ابتداءً من الموسم الكروي الجديد 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد برئاسة عضو الهيئة التنفيذية محمد المحارمة.

وكان نظام المسابقات في السابق ينص في بطولة دوري الدرجة الممتازة (المحترفين)، وبطولات الفئات العمرية للمحترفين، وبطولة السيدات "المستوى الأول"، على أنه حال تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط، ولغايات تحديد المركز الأول أو حسم الهبوط، يتم اجراء مباراة فاصلة بينهما خلال 72 ساعة من نهاية البطولة".

كما أكدت اللجنة اعتماد الملاعب البيتية للفرق بعد استيفائها جميع الشروط والمعايير التي تكفل السلامة لكافة أركان اللعبة، إلى جانب اعتماد آلية اجراء القرعة لبطولة درع الاتحاد ودوري المحترفين.

وأكدت اللجنة ضرورة متابعة واستكمال النواقص الواردة في التقارير الخاصة بستاد الأمير حسين في السلط، من أعمال إنشائية وفنية ومتطلبات الإنارة للملعب، وضرورة تسليم تقرير نهائي حول الملعب قبل نهاية العام الحالي.

كذلك أوصت اللجنة بعمل زيارة ميدانية من قبل وزارة الشباب والاتحاد، وذلك استكمالاً للزيارات السابقة لملعب مجمع الأميرة هيا / معان للوقوف على ما تم إنجازه بناءً على التوصيات التي طلبها الاتحاد.

وأشارت اللجنة في اجتماعها إلى أهمية العمل على تذليل كافة العقبات أينما وجدت من اجل ظهورالملاعب بأبهى صورها، وطلبت اعداد تقرير مشترك من قبل الاتحاد، والدرك، ووزارة الشباب وأمانة عمان حول جاهزية الملاعب كافة قبل يوم 7 يناير /كانون الثاني المقبل.

وطالبت اللجنة بمخاطبة الأندية لتحديد نسب الحضور الجماهيري في المباريات البيتية لها، بعد تحديد ملاعبها.

أخبار ذات صلة

newsletter