الخميس : الربيع يزور المملكة مُبكراً

الأردن
نشر: 2014-02-20 07:00 آخر تحديث: 2016-07-24 00:00
الخميس : الربيع يزور المملكة مُبكراً
الخميس : الربيع يزور المملكة مُبكراً

رؤيا - محمد الشاكر - تُشير الخرائط الجوية المُشغّلة لدى كادر التنبؤات الجوية في مركز "طقس العرب" الإقليمي إلى أن المملكة والمنطقة على موعد مع مُرتفع جوي في طبقات الجو كافةً مصحوب بتيارات هوائية أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد.  

وسيظهر تأثير هذه التيارات جليّاً يومي الخميس والجمعة وذلك حينما تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ20 مئوية في العاصمة عمّان وأغلب المدن الأردنية.

  ولكن حتى الآن، لا يبدو هذا الإرتفاع (تجاوز حاجز العشرين مئوية) جديداً على المملكة، حيث عشناه أكثر من ست مرات، لكن و وفق آخر التحديثات فإن درجة الحرارة العُظمى ستُلامس الـ25 مئوية يوم الجمعة في بعض المدن الأردنية بما فيها بعض أحياء العاصمة عمّان الأقل إرتفاعاً والمُتمثلة في منطقة وسط البلد.

وستكون الأجواء نهاراً لطيفة إلى مُعتدلة في مُختلف المناطق بما فيها الجبلية مع سطوع قوي لشمس شباط على غير العادة وفي ظل هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، في حين تكون دافئة بشكل لافت في خليج العقبة حيث تُلامس العُظمى حاجز الـ30 مئوية!   يُذكر أن مُعدّل درجة الحرارة العُظمى الطبيعي في مُنتصف شهر أيار من كل عام في شرق العاصمة الأردنية عمان يبلغ حوالي 25 مئوية، أي بمعنى أن درجات الحرارة سابقة لأوانها بحدود ثلاثة شهور! 

أخبار ذات صلة

newsletter