Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية: تطوير برنامج الكتروني يمكن المحافظين من تتبع المشاريع التنموية  | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية: تطوير برنامج الكتروني يمكن المحافظين من تتبع المشاريع التنموية 

الأردن
نشر: 2019-12-29 12:19 آخر تحديث: 2019-12-29 12:19
وزير الداخلية سلامة حماد
وزير الداخلية سلامة حماد

قال وزير الداخلية سلامة حماد ان الوزارة طورت برنامجا الكترونيا سيتم تطبيقه قريبا ، يمكن محافظي الميدان من تتبع كافة المشاريع المنفذة ضمن منطقة الاختصاص ومراحل الانجاز وجميع الامور المتعلقة بهذه المشاريع بشكل الكتروني ومباشر.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير حماد اجتماعا الاحد في مبنى الوزارة بحضور امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور ومحافظي الميدان لاطلاعهم على جميع الامور الفنية والادارية المتعلقة بالبرنامج الذي تنفذه مديرية التنمية المحلية في الوزارة ضمن مشروع دعم اللامركزية وبدعم من الاتحاد الاوروبي ،وكيفية تنفيذه وتطبيقه على ارض الواقع وبما ينعكس ايجابا على الواقع الخدمي والتنموي في محافظات المملكة.

واكد حماد في بداية الاجتماع ان الوزارة تحرص على تطوير برامجها وخدماتها المقدمة للمواطنين ومواكبة التطورات التكنولوجية والادارية المتسارعة والارتقاء بعملها ومراقبة سير العمل في المشاريع المنفذة بالمحافظات ومعالجة مواطن القصور او المشاكل التي قد تواجهها هذه المشاريع ان وجدت وبما يضمن تنفيذها بشكل دقيق وسريع ووفقا للمواصفات الموضوعة لهذه الغاية.

وشدد حماد على ان المحافظين وباعتبارهم رؤساء السلطات التنفيذية في مناطق اختصاصهم ومسؤولين بشكل مباشر عن الواقع الامني والتنموي في المحافظات ، يقع على عاتقهم متابعة المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها في المحافظات ومراقبتها بشكل دائم وتتبع مراحل الانجاز وسير العمل فيها ولذلك جاء هذا البرنامج ليساعدهم ويمكنهم من تحقيق هذه الغاية وانجاح مشروع اللامركزية. 

واشار وزير الداخلية الى ان الوزارة طورت ايضا برنامج يتضمن اربعمائة مؤشر لدراسة واقع الحال بجميع القطاعات داخل المحافظة لتتمكن مديرية التنمية المحلية في المحافظة من دراسة هذا الواقع وتحديد الفجوات الخدمية والتنموية لسد هذه الاحتياجات ومعالجتها بطريقة علمية مبنية على مؤشرات وارقام واقعية.

ويتم سد هذه الاحتياجات بحسب حماد من خلال برامج تنموية خدمية تتضمن عدة مشاريع يتم تمويلها من خلال موازنة المحافظات او الموازنات المركزية او المبادرات الملكية والمنح الخارجية وبعد اقرار الموازنة يتم ادخال هذه المشاريع على نظام ادارة متابعة المشاريع الموجود في وزارة الداخلية من خلال المديريات التنفيذية بالمحافظة .

كما يتم ادخال مراحل المشروع ونسب الانجاز والانفاق على هذا النظام مما يتيح للمحافظين من متابعة سير العمل في انجاز هذه المشاريع ونقل الصورة الواضحة وبشكل شفاف عن نسب الانجاز واسباب تعثر اي مشروع للمجتمعات المحلية والمواطنين.

ودار خلال الاجتماع الذي حضرته الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ماجدة عساف نقاش موسع حول البرنامج وكيفية تطبيقه بالتعاون مع المديريات التنفيذية والخدمية في المحافظات ، حيث اكد المحافظون انه سيتم التعامل مع البرنامج التطويري والاستفادة مه وبما ينسجم مع متطلبات تسريع وتحسين العملية التنموية في المحافظات وادارتها بالشكل الامثل.

كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا وخاصة الجلوة العشائرية تمهيدا لعرض الامور المتعلقة بالجلوة على الاجتماع الوزاري الذي سيعقد هذا اليوم في مبنى وزارة الداخلية.

أخبار ذات صلة

newsletter