Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة رانيا تزور اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين | رؤيا الإخباري

الملكة رانيا تزور اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

الأردن
نشر: 2014-11-10 15:55 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23

رؤيا- بترا- زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاثنين، مقر أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين واستمعت الى شرح حول عملها وإنجازاتها.

وجرى خلال الزيارة التي جاءت بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس الاكاديمية التقت جلالتها مع مدير الاكاديمية هيف بنايان، وعدد من رؤساء الاقسام فيها، استعراض الجهود والنقلات الكمية والنوعية في البرامج والانشطة التي تقدمها الاكاديمية للمعلمين والمدراء والمشرفين التربويين في الاردن.

واشادت جلالة الملكة بجهود جميع العاملين في الاكاديمية، مبينة جلالتها ان لكل واحد منهم دورا مهما في مجال عمله فيما ابدت اهتمامها بتدريب المعلمين باعتبار ان المعلم هو المحرك الرئيس للعملية التعليمية.

وعبرت جلالتها عن طموحها بأن يشعر كل أب وأم بالفرق الذي تحدثه الاكاديمية من خلال تحسين مهارات وقدرات المعلمين الذين يرعون ابناءهم.

وقالت جلالتها "عند تأسيس الاكاديمية وضعنا هدفين: الاول ان يتم تصميم برنامج تدريبي خاص بالأكاديمية تمتلكه وتطور عليه، والثاني التوسع والوصول ببرامجها الى اكبر عدد ممكن من التربويين لتصبح المرجع الاول لتدريب المعلمين."

يشار إلى أن الأكاديمية وصلت إلى ما مجموعه 19834 تربوياً منذ أن اطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله في حزيران عام 2009.

وقال بنايان ، ان الاكاديمية استطاعت ان ترسخ نهج عمل يتميز بالتنوع والنوعية حيث تم اطلاق برامج جديدة وابرام العديد من الاتفاقيات مع المنظمات الدولية ذات العلاقة التي تعمل في الاردن.

واشار الى ان الاكاديمية اصبحت محط انظار الكثير من المؤسسات التربوية الدولية داخل وخارج الاردن وتسهم في تشكيل السياسات التربوية

على المستوى الوطني والعربي من خلال اعداد الدراسات التربوية التي تخدم صناع القرار وتكون مبنية على المعلومة واستقراء الواقع التربوي بموضوعية.

واضاف إن الأكاديمية بصدد إقامة مؤتمرها الإقليمي الأول تحت عنوان "ملتقى مهارات المعلمين" في كانون الأول المقبل حيث من المتوقع ان يشارك 700 الى 1000 تربوي واكاديمي من جميع انحاء الوطن العربي في اعمال المؤتمر.

واطلعت جلالتها على احدى الورش التي تنظمها الأكاديمية لقياس أثر برامجها، شارك فيها 35 معلما ومشرفا ومديرا.

وأكد المعلمون أنهم يستخدمون الممارسات الفاعلة التي قدمتها لهم ورشات الأكاديمية في صفوفهم الدراسية، فيما اشار المدراء الى تغييرات إيجابية في جهود المعلمين لإدماج الطلبة وتقييم تعلمهم، إضافة إلى تغيرات في أدائهم في مجالات أخرى.

من جهتهم، اشار مديرو المدارس إلى تغيرات في ممارساتهم ،مؤكدين أنهم أصبحوا يقومون بزيارات صفية للمعلمين بتكرار اكبر ويشجعونهم على استخدام الممارسات التدريسية ذات الأثار الايجابية الكبيرة على الطلبة.

واطلعت جلالتها على ورشة شبكة الرياضيّات التي شارك فيها 70 معلم رياضيات في المراحل الدراسية المختلفة.

يذكر ان أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين هي مؤسسة مستقلة أطلقتها جلالة الملكة رانيا بهدف الارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة.

واعتمدت منظمة البكالوريا الدولية، أكاديمية الملكة رانيا مزوّداً للتنمية المهنية وعقد برنامج ورشات التنمية المهنية للبكالوريا الدولية، حيث قدمت الأكاديمية 81 ورشة عمل تنمية مهنية منذ بداية الشراكة مع منظمة البكالوريا الدولية حيث وصل عدد المشاركين في الورشات التدريبية الى 1020 معلما واداريا.

أخبار ذات صلة

newsletter