مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"دروبس" تطبيق إسرائيلي جديد  للتجسس

"دروبس" تطبيق إسرائيلي جديد للتجسس

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا -  بعد أن احتل الواتس أب عالم الرسائل النصيّة، يبدو أن التطبيق الإسرائيلي الجديد والمثير للجدل "دروبس" سيكون التطبيق القادم الذي سيسيّطر على عالم المراسلة الخليوية.

حيث يحاول تطبيق الـ "دروبس" (drops)، الذي قام بتطويره طلبة إسرائيليّون في المعهد العالي للتصميم في تل ابيب أن يغيّر مفهوم عالم المراسلات، وهو الأول الذي لا يعمل على التوقيت وإنما على الموقع، حيث يختار المرسل أين سيتلقى المستلم الرسالة بالضبط حيث اعلن الطلبة الإسرائيليون أن يتوفّر في متجر آبل، وسيتمّ قريبًا إطلاق نسخة للأندرويد.

أيّ إنّه يتم إرسال الرسالة، ويتلقّاها المستلم فقط حين يصل إلى مكان معيّن. يؤدي ذلك إلى تلقّي الرسائل فقط في حال كونها ذات صلة. على سبيل المثال، إذا كانت هناك امرأة تريد أن ترسل لزوجها قائمة المشتريات، يمكنها أن ترسل القائمة في رسالة وأن تحدّد بأن يستلمها فقط حين يكون في السوبر ماركت.

والأكثر من ذلك؛ إذا تذكرت أشياء أخرى لم تكن قد أضافتها إلى القائمة، يمكنها أن ترسل رسائل أخرى، دون أن تغرق الهاتف المحمول لزوجها، الذي سيتلقّى الرسالة مرة واحدة، وفي المكان الصحيح. ويرى عدد من المختصيين في التكنولوجيا وتطبيقات الإتصلات للهواتف النقالة أن هذا التطبيق يعتبر إنتهاكا على الخصوصيات الامر الذي يشكل خطرا على ما يشهده العالم من تجسس على مكالمات الافراد.