Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انهيار جدار استنادي بسبب الأمطار يلحق اضرارا بمركبات مواطنين في الرصيفة - فيديو | رؤيا الإخباري

انهيار جدار استنادي بسبب الأمطار يلحق اضرارا بمركبات مواطنين في الرصيفة - فيديو

الأردن
نشر: 2019-12-27 19:42 آخر تحديث: 2019-12-27 23:00
تحرير: محمد ابو علوان
انهيار جدار استنادي بسبب الأمطار يلحق اضرارا بمركبات مواطنين في الرصيفة
انهيار جدار استنادي بسبب الأمطار يلحق اضرارا بمركبات مواطنين في الرصيفة

كشفت مياهُ الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين العديدَ من المشاكل في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء أهمُها إغلاقُ عددٍ من الطرق لعدم جاهزيتها، وفيضانِ بركة التوحيد، إضافة إلى انهيارِ السور الخارجي لمركز أحداث الرصيفة.

الرياحُ الشديدةُ والامطارُ الغزيرةُ تسببت بانهيارِ السورِ الخارجيِ لمركزِ تأهيلِ الأحداثِ في الرصيفة ، ما أدى الى وقوعِ خسائرَ طالت مركبتينِ وأحدَ المنازلِ إضافة إلى تنكِ مياهٍ ومنجرة ، حيث ذكرَ مواطنونَ أن هذا السورَ الذي يبلغُ طولُه نحوَ سبعينَ متراً وبارتفاعٍ يقاربُ خمسةَ أمتار،  تمَ بناؤُه قبلَ أربعةِ أشهر.

بركةُ التوحيدِ في الرصيفة هي التحدي الأكبرُ للمواطنين، فمع كلِ شتاء، يرتفعُ منسوبُ المياهِ فيها ويُغلَقُ الطريقُ النافذُ من منطقةِ حي الحسين إلى اوتستراد الزرقاء ، في حين تؤكدُ البلديةُ أن عطاءً قيمتُه مئةٌ وثمانونَ ألفَ دينارٍ يتمُ العملُ عليه، وسينتهي في منتصفِ العامِ المقبل، وأن الطريقَ المغلقَ له بدائل.

الهطولُ المطريُ في الرصيفة تسببَ أيضاً بإغلاقِ دوارِ ابوصياح بشكلٍ كامل، الامرُ الذي أدى إلى إعاقةِ طريقِ المركباتِ الداخلةِ والخارجةِ من المنطقةِ وإليها، وسطَ مطالبَ متكررةٍ بإيجادِ حلولٍ لهذهِ المشاكلِ المتكررةِ كلَ عام.

أخبار ذات صلة

newsletter