Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متضررو العام الماضي: تصريف ممتاز لمياه وسط البلد هذا العام | رؤيا الإخباري

متضررو العام الماضي: تصريف ممتاز لمياه وسط البلد هذا العام

الأردن
نشر: 2019-12-27 17:27 آخر تحديث: 2019-12-27 17:27
وسط البلد خلال المنخفض الجوي
وسط البلد خلال المنخفض الجوي

اكد  تجار في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان أن عبّارة سقف السيل استوعبت كامل المياه بخلاف العام الماضي رغم كثافة الهطول في وسط البلد.

 تجار تضرروا العام الماضي جرّاء مداهمة مياه الأمطار لمحالهم بمنطقة وسط البلد قالوا إن تصريف مياه الأمطار لهذا العام ممتاز، مضيفين انه وبعد الهطول المطري القوي ليلة أمس، شهدت أسواق وسط البلد حركة شرائية وحركة سير اعتيادية في ظل تواجد السياح العرب والأجانب والمواطنين وسط أجواء ماطرة على فترات.

 صاحب محمص في وسط البلد وهو من أحد المتضررين من مداهمة مياه الامطار لمحلّه العام الماضي، قال لوكالة الانباء الأردنية "بتر" "ان المياه خلال العام الماضي خرجت من المصارف لتدخل وتُغرق محالنا الشيء الذي لم يحدث هذا العام"، مشيراً إلى أنه وبحسب مشاهداته "فان العبّارة أسفل الشارع استوعبت كامل الامطار الهاطلة وهو ما يشير إلى أنه تم تنظيفها وتسليكها بشكل ممتاز لهذا العام .


اقرأ أيضاً : الشواربة لرؤيا: لم نسجل حالات مداهمة مياه.. ونعمل باقصى قدرتنا مع تداعيات المنخفض


واضاف: "شاهدنا بالأمس العديد من المضخات و"الماتورات" المنتشرة لتصريف المياه موضحاً أن بعض تجمعات المياه التي حصلت كانت مؤقتة ولم تؤدِ إلى أي ضرر أو أي مداهمة.

وقال صاحب محل كهربائيات في شارع قريش بوسط البلد كان قد تعرّض محلّه لمداهمة المياه العام الماضي، "إن العام الحالي مختلف تماماً عن العام السابق من حيث أنه لم يكن هناك مياه جارفة رغم غزارة الأمطار، وأن التصريف خلال نهار وليل أمس كان جيداً ولم تصل المياه لمحالنا.

وقال عمرو موسى وهو مسؤول مسمكة بشارع قريش، أن المياه لم تصل إلى المسمكة هذا العام،مشيراً إلى أن مياه الأمطار والمياه الجارية القادمة من جبال عمان يتم تصريفها اولا باول.

وقال مدير منطقة المدينة المهندس غازي الحديد أن أحد المحال التي تضررت من مياه الأمطار يوم أمس، يتواجد أسفل شارع قريش بما يزيد عن مترين ونصف المتر وأن المضخة التي لديه لا تعمل .

واضاف، أن العبّارة أسفل الشارع وعرضها 14 متراُ بعمق 4 امتار استوعبت كامل المياه،موضحاً أن بعض تجمعات المياه والصور التي انتشرت بهذا الخصوص هي تجمعات مؤقتة وتم التعامل معها سريعاً ولم تؤدِ إلى أي ضرر.

واوضح أن المشكلة التي تحدث لبعض المصارف سببها ربط شبكات الصرف الصحي بمناهل تصريف الأمطار، مشيراً إلى أن "وسط البلد هذا اليوم الجمعة لا يوجد فيها أي منهل مغلق في الوقت ذاته تنتشر آليات خاصة لفتح المناهل".

وقال أن العام الحالي وقبل بدء فصل الشتاء تم فتح مناهل جديدة لتصب مزيداً من المياه في العبارة السفليّة، اضافة إلى أنه تم عمل خطوط تصريف جيدة للمياه القادمة من شارع طلال وأيضا القادمة من الجوفة .

أخبار ذات صلة

newsletter