"طوارئ الأمانة" تتعامل مع انهيارات لعدد من أسوار المنازل في عمان

الأردن
نشر: 2019-12-26 19:19 آخر تحديث: 2019-12-27 00:00
ارشيفية
ارشيفية

تلقت غرفة طوارئ امانة عمان الرئيسية منذ صباح اليوم ولغاية الساعة السادسة مساء ، نحو 185 ملاحظة وشكاوى مختلفة ، وفق ما افاد رئيس قسم الطوارئ المهندس شاهر العبادي .

وتوزعت الملاحظات والشكاوى على النحو الآتي: 

معالجة أربع ملاحظات حول تجمعات مياه في مواقع مختلفة من العاصمة .

والتعامل مع 5 ملاحظات حول انهيار اسوار خاصة لمنازل في مناطق جاوا وماركا وتلاع العلي والقويسمة والنصر ، حيث تم توفير شروط السلامة العامة بالمواقع واتخاذ الإجراءات اللازمة .

وتلقي 50 ملاحظة متعلقة بخطوط شبكة الصرف الصحي، حيث تم تحويلها لشركة مياهنا لاجراء اللازم .

واستقبال  47 ملاحظة حول أشجار شكلت خطراً على السلامة العامة، تم التعامل معها من قبل كوادر الامانة المختصة، وتحويل 13 ملاحظة منها لوزارة الزراعة لوقوعها داخل أسوار المنازل .

والتعامل مع 17 ملاحظة حول تعطل إشارات ضوئية حيث تم التعامل معها من كوادر الامانة، منها اربع ملاحظات حول إشارات ضوئية تابعة لوزارة الأشغال هي اشارات ياجوز ومرج الحمام والتطوير الحضري في ماركا وإشارة شارع الـ 100.

وتلقي 29 ملاحظة وشكوى حول حوادث سير ومركبات معطلة ضمن شوارع مدينة عمان .

وتحويل 19 ملاحظة إطفاء عام ( منازل ) لشركة لكهرباء الأردنية لاجراء اللازم .

والتعامل مع 19  حالة إطفاء في شوارع مدينة عمان منها 11 حالة تابعة لشركة الكهرباء و8 حالات ضمن اختصاص أمانة عمان حيث تم التعامل معها من قبل كوادر الأمانة الفنية المعنية .

ورفعت أمانة عمان حالة الطوارئ من المتوسطة الى قصوى ( مياه ) من بعد عصر  امس للتعامل مع الظروف الجوية التي تسود حالياً .

وتؤكد الأمانة جاهزية غرف الطوارئ التابعة لها لتلقي الملاحظات والشكاوى المواطنين على مدار الساعة على الأرقام التالية:  065359970 أو 065359971  أو خلوي 0798166789 ، ومن خلال غرف عمليات مناطق الأمانة الفرعية الـ 22 ،  وتمريرها بكامل التفاصيل للجهة المعنية سواء داخل أو خارج الأمانة والتعامل معها بأسرع وقت .

وتهيب الامانة بالأخوة المواطنين الإبتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة ، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق ، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الامطار .


اقرأ أيضاً : الأمن يدعو سالكي الطريق الصحراوي إلى أخذ درجات الحيطة والحذر


وتدعو الى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع ، وقيام التجار بأخذ الإحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما تدعو المقاولين وأصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لإنجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

أخبار ذات صلة

newsletter