كاميرا رؤيا ترصد فيضان أحد المناهل في وسط البلد بعمان .. فيديو

محليات
نشر: 2019-12-26 15:17 آخر تحديث: 2019-12-26 15:17
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

رصدت كاميرا رؤيا،  فيضان أحد المناهل في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان، في الوقت الذي أكدت فيه أمانة عمان استعدادات قطاعاتها كافة للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة.

واعلنت أمانة عمان عن إستمرار العمل بحالة الطوارئ المتوسطة ( قصوى مياه )، وحسب ما يرد اليها من نشرات لدائرة الأرصاد الجوية ومراكز التنبؤات الجوية للتعامل مع الحالة الجوية التي يتوقع ان يصاحبها أمطار غزيرة، وأنها بصدد استخدام مصدات مائية لأول مرة لتخفيف من حدة جريان المياه إذا دعت الحاجة لذلك.

وكانت أمانة عمان قد أعلنت أن كوادرها وآلياتها تتعامل مع تجمعات مائية في عدة مواقع من مناطق العاصمة، مع تواصل العمل على تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار التي تتأثر من انجراف للاتربة من الساحات الفارغة والمواد الانشائية .

وبحسب طقس العرب، تزداد وتيرة هطول الأمطار تدريجيا على المملكة خلال الساعات القادمة من يوم الخميس، نتيجة تدفق المزيد من الهواء البارد القادم من شرق اوروبا نحو شرق البحر المتوسط ثم المملكة، لتصبح الهطولات المطرية غزيرة وتترافق بالرعد و البرد والرياح القوية على المنطقة الشمالية و الوسطى و أجزاء من مرتفعات الجنوب. 


اقرأ أيضاً : الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي


ومع دخولنا في ساعات عصر الخميس، تتحرك تلك الجبهة الهوائية الباردة تدريجياً نحو الجنوب الشرقي لتستقر ليلاً فوق المناطق الوسطى، و بناءً على هذه المُعطيات فيُتوقع أن تبدأ أمطار غزيرة بمشيئة الله بالهطول في المناطق الوسطى و العاصمة عمان في ساعات ما بعد العصر و المساء و تكون مترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات من البَرَد بحيث يكون الطقس عاصفاً و مُمطراً. كما و تخف قليلاً و تدريجياً سرعة الرياح في هذه المناطق نتيجة عبور هذه الجبهة الهوائية الباردة. و يُتوقع أن تستمر أمطار كثيفة و غزيرة بالهطول بوتيرة شبه متواصلة في مناطق وسط المملكة و العاصمة عُمان بُعيد مساء الخميس و تستمر حتى عصر الجمعة، حينها تضعف قليلاً الأمطار و تصبح متوزعة أكثر على فترات، بحسب طقس العرب.

أخبار ذات صلة