Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امانة عمّان ترحب بسماع ملاحظاتكم | رؤيا الإخباري

امانة عمّان ترحب بسماع ملاحظاتكم

الأردن
نشر: 2019-12-26 14:42 آخر تحديث: 2019-12-26 14:42
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دعت أمانة عمان الأردنيين في حال مواجهة أي طارئ او رصد ملاحظات الإتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 او خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22    . 

وأعلنت الأمانة إستمرار العمل بحالة الطوارئ المتوسطة ( قصوى مياه ) حسب ما يرد اليها من نشرات جوية لدائرة الأرصاد ومراكز التنبؤات الجوية ،  للتعامل مع الحالة الجوية التي سيصاحبها أمطار غزيرة بإذن الله تعالى  . 

وبين مدير دائرة البيئة المهندس ابراهيم الهبارنة أن 4500 عامل وطن في الميدان يعملون من خلال برنامج مناوبات على مدار الساعة للتأكد من جاهزية مناهل تصريف مياه الامطار ، فضلا عن تواجد لعمال الوطن في مواقع ثابتة بالقرب من مواقع حرجة والأنفاق المرورية .

وأكد جاهزية 180 ماتور شفط في مختلف مناطق العاصمة  للتعامل مع أي حالة يتم رصدها ، فضلا عن وجود 7 ماتورات عملاقة تم وضعها عند دوار المدينة ، الداخلية ، الخامس ، السابع ، خلدا ، جاوا ، الساحة الهاشمية . 

وأضاف انه سيتم إستخدام مصدات المياه التي تم إدخالها للخدمة مؤخرا وعددها 1200 مصد للسيطرة على جريان المياه السطحية المتدفقة في المواقع التي قد تتعرض لمداهمة مياه . 

وتعاملت أمانة عمان خلال اليومين الماضيين مع عدد من الأعطال لإشارات ضوئية نتيجة إنقطاع التيار الكهربائي عنها.

وقال مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الفاعوري أنه نتيجة إجراءات العزل التي أجرتها أمانة عمان لكافة الإشارات الضوئية داخل حدودها تم السيطرة على الأعطال الفنية التي قد تحدث نتيجة تسرب المياه. 

وبين أن سرعة الرياح الشديدة في بعض المناطق أدى الى تحرك أذرع الإشارات  وهي بواقع 3 إشارات ، وتم التعامل معها بوقت قياسي   . 

كما تعاملت دائرة الزراعة في أمانة عمان منذ بدء المنخفض الجوي مع  31 ملاحظة حول تعرض أشجار للخلع أو تكسر أغصان بفعل الرياح القوية أو ملامستها لخطوط الكهرباء .

وعملت الدائرة حسب مديرها المهندس معين زريقات من خلال عشر فرق شكلتها بالإضافة لخمس مراكز رئيسية للدائرة ضمت 230 من كوادرها الزراعية لمتابعة الملاحظات الواردة إلى غرفة الطوارىء الرئيسية والمناطق والشكاوي الإلكترونية والملاحظات المباشرة للكوادر ضمن ثلاث فترات صباحية ومسائية وليلية.


اقرأ أيضاً : هكذا تعاملت كوادر أمانة عمّان مع المنخفض.. صور


 وتهيب الأمانة بالإخوة المواطنين ضرورة تقليم الأشجار داخل أسوار منازلهم والتي قد تتسبب أغصانها الممتدة للأرصفة بإعاقة حركة المشاة أو التأثير على خطوط الكهرباء والسلامة المرورية ، كونها تقع خارج صلاحياتها.

أخبار ذات صلة

newsletter