شاهد بالفيديو .. مياه الأمطار تداهم محال تجارية في مثلث عبين بعجلون

محليات
نشر: 2019-12-26 14:30 آخر تحديث: 2019-12-26 14:30
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
المصدر المصدر

داهمت مياه الأمطار، الخميس، محال تجارية في منطقة مثلث عبين بمحافظة عجلون، نتيجة تعرض الأردن بمنخفض جوي مُصنف بالدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية) .

 وقال مراسل رؤيا إن المحال التجارية تعاني من تسرب المياه فيها، بالاضافة إلى وجود العديد من المركبات العالقة على الطرقات، نتيجة ارتفاع منسوب المياه.

وبحسب طقس العرب، تزداد وتيرة هطول الأمطار تدريجيا على المملكة خلال الساعات القادمة من يوم الخميس، نتيجة تدفق المزيد من الهواء البارد القادم من شرق اوروبا نحو شرق البحر المتوسط ثم المملكة، لتصبح الهطولات المطرية غزيرة وتترافق بالرعد و البرد والرياح القوية على المنطقة الشمالية و الوسطى و أجزاء من مرتفعات الجنوب. 


اقرأ أيضاً : هذا موعد وصول الأمطار الغزيرة الى عمّان وباقي مناطق المملكة.. فيديو


ومع دخولنا في ساعات عصر الخميس، تتحرك تلك الجبهة الهوائية الباردة تدريجياً نحو الجنوب الشرقي لتستقر ليلاً فوق المناطق الوسطى، و بناءً على هذه المُعطيات فيُتوقع أن تبدأ أمطار غزيرة بمشيئة الله بالهطول في المناطق الوسطى و العاصمة عمان في ساعات ما بعد العصر و المساء و تكون مترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات من البَرَد بحيث يكون الطقس عاصفاً و مُمطراً. كما و تخف قليلاً و تدريجياً سرعة الرياح في هذه المناطق نتيجة عبور هذه الجبهة الهوائية الباردة. و يُتوقع أن تستمر أمطار كثيفة و غزيرة بالهطول بوتيرة شبه متواصلة في مناطق وسط المملكة و العاصمة عُمان بُعيد مساء الخميس و تستمر حتى عصر الجمعة، حينها تضعف قليلاً الأمطار و تصبح متوزعة أكثر على فترات، بحسب طقس العرب.

أخبار ذات صلة