Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأسد: مستعد لدراسة "تجميد" القتال بحلب | رؤيا الإخباري

الأسد: مستعد لدراسة "تجميد" القتال بحلب

عربي دولي
نشر: 2014-11-10 13:32 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الأسد: مستعد لدراسة "تجميد" القتال بحلب
الأسد: مستعد لدراسة "تجميد" القتال بحلب

رؤيا - سكاي نيوز -  أكد الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين استعداد بلاده لدراسة المبادرة التي طرحها المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا والمتعلقة "بتجميد" القتال في حلب (شمال)، حسبما أوردت صفحة الرئاسة السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكرت الصفحة أن الأسد "يطلع من دي ميستورا على النقاط الأساسية وأهداف مبادرته بتجميد القتال في حلب المدينة..." معتبرا "أن مبادرة دي ميستورا جديرة بالدراسة وبمحاولة العمل عليها من أجل بلوغ أهدافها التي تصب في عودة الأمن إلى مدينة حلب".

وعبر الأسد "عن أهمية مدينة حلب وحرص الدولة على سلامة المدنيين في كل بقعة من الأرض السورية" بحسب الصفحة.

وقدم مبعوث الأمم المتحدة في 31 أكتوبر "خطة تحرك" في شان الوضع في سوريا إلى مجلس الأمن الدولي، تقضي "بتجميد" القتال في بعض المناطق وبالأخص مدينة حلب للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.

وجاء اقتراح دي ميستورا إلى لمجلس الأمن بعد زيارتين قام بهما إلى روسيا وإيران اللتين تدعمان النظام السوري، سبقتهما زيارة إلى دمشق.

وأضافت الصفحة أنه "تم الاتفاق خلال اللقاء على أهمية تطبيق قراري مجلس الأمن 2170 - 2178 وتكاتف جميع الجهود الدولية من أجل محاربة الإرهاب في سورية والمنطقة والذي يشكل خطراً على العالم بأسره".

وهذه الزيارة هي الثانية للموفد الدولي إلى سوريا منذ تكليفه من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمهمته في يوليو.

وترفض سوريا إقامة منطقة عازلة أو "آمنة" على أراضيها، وهو اقتراح تطالب به تركيا الداعمة للمعارضة السورية، معتبرة أن هذا الأمر يطعن في سيادتها ويوفر ملاذا آمنا للمعارضين الذين يقاتلون القوات الحكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter