الأمانة تستخدم "مصدات مائية" لأول مرة في عمّان.. صور وفيديو

محليات
نشر: 2019-12-25 13:39 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
مصدات مائية في عمان
مصدات مائية في عمان

نشرت أمانة عمان الكبرى، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، الاربعاء، صورا ومشاهد تظهر مصدات مائية يتم استخدامها لأول مرة في العاصمة، وذلك بالتزامن مع منخفض جوي يؤثر على المملكة.

وقالت الأمانة، انه سيتم إستخدام مصدات مائية لأول مرة لتخفيف حدة جريان مياه الأمطار في عمان.


اقرأ أيضاً : الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي


وتهدق المصدات المائية الى ايجاد حلول لمنع تسرب المياه الى منازل المواطنين، والمحلات التجارية، خاصة في منطقة وسط البلد، كونها منطقة منخفضة في العاصمة، وتأتيها السيول من أكثر من منطقة مختلفة.

وكانت قد أعلنت أمانة عمان الكبرى، حالة الطوارئ المتوسطة، اعتباراً من صباح الأربعاء، وتحديث مستوى الحالة إلى قصوى (مياه) عصراً تزامناً مع دخول المنخفض الجوي والمتوقع أن يصاحبه زخات غزيرة من المطر وفق نشرات دائرة الارصاد ومراكز التنبؤات الجوية.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يؤكد على إجراءات السلامة خلال المنخفض الجوي


وأكدت الأمانة استعدادات قطاعاتها كافة للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع، مُعلنة أنها بصدد استخدام مصدات مائية لأول مرة لتخفيف من حدة جريان المياه إذا دعت الحاجة لذلك.

هذا ودعت الأمانة المواطنين للابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب المنازل على مناهل الصرف الصحي، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي والتي تتسبب بإغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.

كما دعت إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع وأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية، كذلك المقاولين وأصحاب المشاريع إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

أخبار ذات صلة