حماس: لا انتخابات بدون القدس ولا لاستجداء الاحتلال

فلسطين
نشر: 2019-12-25 11:55 آخر تحديث: 2019-12-25 11:55
عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل
عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، الأربعاء، إنه لا انتخابات بدون القدس، ولا لاستجداء للاحتلال، موضحاً: "لتكن الانتخابات في القدس اشتباكًا شعبيًا وسياسيًا مع الاحتلال".

وأضاف البردويل خلال مؤتمر صحفي في غزة: "منذ إعلان عباس عزمه الدعوة إلى الانتخابات العامة قررنا في حماس أن هذه الدعوة تمثل فرصة كبيرة للخروج من المأزق الذي تعيشه القضية الفلسطينية".

وتابع قائلاً: "تقديرًا منا في حماس لأهمية موضوع القدس ولخطورة إجراء الانتخابات بدون القدس عاصمة فلسطين الأبدية، أكدنا أن الانتخابات في القدس خط أحمر".

وأكد على ضرورة أن "تتحول معركة إجراء الانتخابات في القدس إلى حالة اشتباك سياسي ووطني مع الاحتلال، ولنفرضها على الاحتلال رغمًا عن أنفه".

وأشار البردويل: "ورد في رسالتنا للسيد حنا ناصر أننا نتمسك جميعًا كفلسطينيين وبمساندة كل العرب والمسلمين وأحرار العالم بفرض حقنا في إجراء الانتخابات في القدس"،

وشدد على أنه "يجب علينا أن نتفق على خطة عمل وطنية هدفها جعل عملية الانتخابات في القدس معركة سياسية وشعبية لتثبيت حقنا".

وأردف قائلاً: "تعلن حماس وبشكل واضح لجماهير شعبنا الفلسطيني أنه لا انتخابات بدون القدس، لكن دون الإذن من الاحتلال، بل بفرضها عليه".

وأوضح أننا "نريد تحويل الانتخابات إلى رافعة لتحقيق ذلك من خلال حالة اشتباك سياسي وإعلامي وميداني في كل صندوق اقتراع، وعلى كل بطاقة انتخابية".

وأضاف: "تفاجأنا بإعلان رئيس السلطة عن تقديم طلب لأخذ الإذن من الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس؛ ما مثّل صدمة كبرى لجماهير شعبنا وقواه الوطنية"

وأكد البردويل: "علينا تحويل الانتخابات في القدس إلى حالة اشتباك سياسي وميداني وشعبي نفرض من خلاله إجراء الانتخابات، مشدداً: "ليصدر المرسوم الرئاسي فورًا دون انتظار موافقة الاحتلال".

وتابع: "هزمنا الاحتلال في محاولاته فرض البوابات الإلكترونية، وسنفرض عليه إجراء الانتخابات في القدس، وسنكسر قراره".

أخبار ذات صلة