الصحة الفلسطينية تكشف عدد إصابات انفلونزا الخنازير

فلسطين
نشر: 2019-12-25 11:31 آخر تحديث: 2019-12-25 11:31
انفلونزا الخنازير
انفلونزا الخنازير

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ، الاربعاء، عدد الحالات التي أصيب بانفلونزا الخنازير ووصلت لمستشفيات الوزارة في الضفة الغربية منذ بداية شهر أيلول الماضي.

وقال مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة ياسر بوزية، بأن 14 حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير وصلت مستشفيات الوزارة في الضفة الغربية منذ بداية أيلول الماضي خلال 2019.

وأضاف بوزية، أن معدل الإصابة بإنفلونزا الخنازير هذا العام أقل من العام الماضي، بعد أن أصبح هذا النوع ضمن الفيروسات الموسمية التي تسجل في فلسطين باسم H1N1، حيث تشخص سنويا العديد من الحالات.


اقرأ أيضاً : نائب ينتقد عدم وجود مطعوم إنفلونزا في العقبة وجابر يرد


وأشار إلى أن وزارة الصحة استقبلت 10 عينات من قطاع غزة لم يتم تشخيص أي حالة منها بالإصابة بالمرض، بعد التأكد مخبريا منها.

وبين بوزية أن وزارة الصحة تبذل جهودا حثيثة للوقاية من إنفلونزا الخنازير، من خلال توفير جميع سبل الوقاية وإصدار نشرات توعوية وتثقيفية حول آلية التعامل مع المرضى، سواء في المنازل، أو المستشفيات.

وأكد توفر العلاج اللازم لهذا المرض في جميع المستشفيات الخاصة والحكومية، من خلال تزويده من قبل وزارة الصحة، مضيفا أن من لديهم مناعة جيدة ويصابون به يتماثلون للشفاء دون أن يعلموا أنهم أصيبوا.

ودعا بوزيه المواطنين إلى الإكثار من تناول السوائل في فصل الشتاء، خاصة التي تحتوي على فيتامين (c)، وضرورة استخدام المناديل الورقية والابتعاد عن المصابين الآخرين تجنبا للعدوى.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني