نائب امين عمان يرعى تخريج الدورة الثالثة لاعضاء المجلس البلدي من الاطفال

محليات
نشر: 2014-11-10 12:28 آخر تحديث: 2016-08-07 03:20
نائب امين عمان يرعى تخريج الدورة الثالثة لاعضاء المجلس البلدي من الاطفال
نائب امين عمان يرعى تخريج الدورة الثالثة لاعضاء المجلس البلدي من الاطفال
المصدر المصدر

رؤيا - اكد نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان المجلس البلدي من الاطفال الذي انطلقت انتخاباته  عام 2005 ساهم في إحداث تنمية محلية من خلال مشاركة مواطني عمّان الصغار في صنع القرار بالقضايا التي تعنيهم .

واعرب الشواربة خلال رعايته حفل تخريج الدورة الثالثة لاعضاء المجلس البلدي من الاطفال عن تقديره لجهود الاعضاء طيلة فترة انتخابهم سواء كهيئة عامة او لجان محلية للمجلس ، على ما بذلوه من مسح لاحتياجات الاطفال بالمناطق التي كانوا يمثلونها كونهم الاقرب لهذه الفئة وعلى دراية بما يجول بافكارهم واحتياجاتهم من مطالب .

و قالت مديرة دائرة البرامج الاجتماعية المهندسة نانسي ابو حيانة أن هذا المشروع الذي انطلق بتنفيذ مباشر من امانة عمان يهدف الى التركيز على دعم فئة الاطفال ، اللذين اصبحو قادة لمبادرات قاموا بتنفيذها من خلال متابعه الدائرة لهم .

واشارت ان المجلس البلدي للاطفال يقوم على أسس و قوانين الانتخابات ومن اهدافه العناية بالبيئة خاصة بالمدارس والأحياء في إطار العمل التطوعي , والتركيز على الرياضة والثقافة والترفيه خاصة في أيام العطل ، وتقديم مساعدات لفائدة التلاميذ ذوي الدخل المحدود .

وفي سياق متصل يحدد الاجتماع الاول للجنة العليا للانتخابات والذي سيعقد الخميس المقبل موعد الانتخابات القادمة للمجلس البلدي للاطفال في نسخته الرابعة والتي من المرجح ان تكون الشهر القادم  .

وقال رئيس شعبة المجلس البلدي من الاطفال وائل البنا ان نحو 500 مدرسة من كافة مناطق العاصمة سيشاركون في الانتخابات القادمة من مديريات التربية والتعليم المختلفة (حكوميه وخاصه) ، ومدارس وكالة الغوث الدولية ، و (الاطفال المتسربين من المدارس ) ، ومراكز ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة .

وبين ان من شروط المدارس للمشاركة في الانتخابات ان تضم صفوف السابع والثامن والتاسع مجتمعة ، وان كل مدرسة ينطبق عليها هذا الشرط تتمكن من المشاركة وفرز طالب او طالبة من خلال صناديق الانتخاب  وبالتالي تشكيل الهيئة العامة الذين يخضعون لتدريبات تستمر ثلاث ايام يجري بعدها انتخاب  ثلاث طلاب وثلاث طالبات للجنة المحلية الممثلة للمنطقة التي تقع فيها مدارسهم وبعدها انتخاب رئيس لهذه اللجنة .

 

أخبار ذات صلة