Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: الأربعاء نهاراً بداية المنخفض الجوي لكن دون أمطار إنما رياح وغبار | رؤيا الإخباري

طقس العرب: الأربعاء نهاراً بداية المنخفض الجوي لكن دون أمطار إنما رياح وغبار

طقس
نشر: 2019-12-24 17:26 آخر تحديث: 2019-12-25 13:19
خريطة توضيحية
خريطة توضيحية

يتمركز المنخفض الجوي الذي تم تصنيفه من الدرجة الثالثة ( منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية) يوم الثلاثاء جنوب غرب تركيا ويتحرك ببطئ شرقا نحو غرب جزيرة قبرص ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، حيث يتوقع ان يصبح مركزه يوم الأربعاء فوق جزيرة قبرص.

يوم الأربعاء ، ومع تمركز المنخفض الجوي فوق جزيرة قبرص، تهب على المملكة رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار و الأتربة، حيث يكون الطقس بارد و عاصف ومغبر في عموم مناطق المملكة، وتبلغ سرعة هبات الرياح 80 كلم/ساعة وربما اكثر فوق قمم الجبال الجنوبية.

وتبدأ فرص هطول الأمطار على المنطقة الشمالية اعتبارا من ساعات مساء الأربعاء، حيث تبدأ جبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة، ثم تدريجيا ومع ساعات الليل تشمل فرص الأمطار ( بأقل شدة) المنطقة الوسطى ومنها العاصمة عمان، حيث تكون العاصمة عمان على طرف الجبهة الهوائية الباردة، مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية نشطة السرعة

تستمر فرص هطول الأمطار خلال ساعات ليل الأربعاء / الخميس ، على أن تتراجع الفعالية الجوية قليلا خلال صباح و ظهر الخميس عن المنطقة الوسطى في حين تبقى فرص الأمطار على المنطقة الشمالية.

مع ساعات مساء الخميس ،يتحرك مركز المنخفض الجوي نحو سواحل سوريا ، و تبدأ جبهة باردة جديدة بعبور أجواء المملكة حيث يتجدد الهطول المطري على المنطقة الشمالية و الوسطى و ايضا اجزاء من المنطقة الجنوبية حيث تكون الهطولات المطرية غزيرة احيانا و تترافق بهطول البرد، مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية القوية حيث يكون الطقس بارد و عاصف و ماطر خلال ساعات الليل.

كما تغطي الغيوم المنخفضة و الملامسة لسطح الارض القمم الجبلية العالية من المنطقة الشمالية ايضا المنطقة الوسطى ساعات صباح الجمعة.

 ويوصي طقس العرب بضرورة الانتباه:

 من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في أجزاء مُختلفة من المملكة وخاصة المناطق الجنوبية والشرقية.

من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بأجزاء من شمال بسبب غزارة الامطار احياناً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter