حكومة الاحتلال تؤجل ضخ الغاز من الحقل الذي سيصدر للأردن

اقتصاد
نشر: 2019-12-24 13:29 آخر تحديث: 2019-12-24 13:31
غاز الاحتلال
غاز الاحتلال

قررت وزارة البيئة في حكومة الاحتلال، ارجاء انتاج الغاز من حقل لوثيان الذي سيصدر الغاز الطبيعي للأردن ، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" للانباء.

وقالت شركتي "نوبل إنرجي وديليك"، المعنيتان بالانتاج من الحقل، إنهم يعملون مع الوزارة لبدء إنتاج الحقل في غضون أيام قليلة.

وكان من المفترض أن يبدأ لوثيان العمليات الثلاثاء، لكن الوزارة التي تراقب الانبعاثات من المشروع قالت في الدقيقة الأخيرة إنها بحاجة إلى الحصول على معلومات إضافية من شركات الطاقة التي تدير الحقل.

وقالت ديليك في بيان إن وزارة حماية البيئة ترغب في مزيد من التحقق بشأن تحليلات للمعدات ومن أن الشركاء يقدمون البيانات الضرورية.

وقال الشركاء إنهم ما زالوا "مستعدين وجاهزين" لبدء الإنتاج، وتأجل إنتاج لوثيان الأسبوع الماضي لعدة أيام حتى ألغت محكمة أمرا قضائيا مؤقتا صدر بسبب مخاوف بيئية.


اقرأ أيضاً : الكهرباء الوطنية: بدء الضخ التجريبي لغاز شركة نوبل مطلع العام المقبل


وكانت قد اعلنت شركة الكهرباء الوطنية (نيبكو) عن بدء الضخ التجريبي للغاز الطبيعي المستورد من شركة نوبل إنيرجي الأميركية اعتبارا من العام المقبل.

وقالت الشركة في بيان الاحد الماضي إن بدء الضخ التجريبي للغاز الطبيعي المستورد من شركة نوبل إنيرجي المقرر مطلع العام المقبل ياتي وفقا للالتزامات المترتبة في الاتفاقية الموقعة عام 2016 بين شركة الكهرباء الوطنية (نيبكو) وشركة نوبل إنيرجي الأمريكية.

واضاف بيان الشركة إن الضخ التجريبي يهدف لاختبار الجاهزية الفنية للبنية التحتية لبدء الضخ الفعلي، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، منصوص عليها بالاتفاقية، قبل بدء استقبال الغاز بشكل يومي، والمخصص لأغراض توليد الكهرباء.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني