السفارة السعودية: نظام البصمة للاردنيين لا رجعة عنه

محليات
نشر: 2014-11-10 12:00 آخر تحديث: 2016-07-28 10:20
السفارة السعودية: نظام البصمة للاردنيين لا رجعة عنه
السفارة السعودية: نظام البصمة للاردنيين لا رجعة عنه
المصدر المصدر

رؤيا - بترا -  اكدت سفارة المملكة العربية السعودية بعمان ان قرار تطبيق نظام بصمة الوجة والاصابع للاردنيين الراغبين باداء مناسك العمرة او الحج قرار لا رجعة عنه.

واشارت السفارة في بيان تلقت وكالة الانباء الاردنية (بترا) نسخة منه، الى انه تم توجيه الشركة المقدمة للخدمات بسرعة الإجراءات والتوسع في افتتاح أكثر من مركز في مختلف مناطق المملكة الأردنية الهاشمية للتسهيل على طالبي التأشيرات.

وكانت جمعية وكلاء السياحة والسفر قررت تعليق العمل بموسم العمرة لهذا العام احتجاجا على اجراءات الشركة المقدمة لخدمات التاشيرات والمعتمدة من قبل السفارة.

واوضح البيان أن تسجيل الخصائص الحيوية (بصمة الأصابع والوجه) هي متطلب أمني وقرار سيادي للمملكة العربية السعودية ،ومعمول به في معظم دول العالم ، مشيرا الى انه يهدف الى تسهيل إجراءات دخول القادمين الى المملكة وفي مقدمهم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

واضاف ان ذلك الاجراء يمنع تكدس المسافرين في المنافذ حيث يتم تسجيل الخصائص الحيوية في بلادهم ويتم فقط مطابقتها عند دخولهم، لافتا الى انه تمت دراسة هذا النظام من كافة الأوجه واطلعت الجهات المعنية في جميع الدول على آلية تطبيق هذا النظام والفوائد المرجوة منه بما فيها الجمعيات والمكاتب والهيئات في تلك الدول.

وتابع البيان ان النظام مطبق في مرحلته الأولى في اكثر من 16 دولة سجل من خلالها نجاحا ملحوظا، خصوصا في الدول التي تجاوز عدد حجاجها ومعتمريها مئات الالاف ، وسيتم قريبا البدء بالمرحلة الثانية وصولا الى تعميمه على كافة ممثليات المملكة قريبا.

أخبار ذات صلة