تفاصيل حالة الطقس الثلاثاء والمنخفض الجوي القادم إلى الأردن.. فيديو

طقس
نشر: 2019-12-24 07:41 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
العاصمة عمان - ارشيفية
العاصمة عمان - ارشيفية

يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نها الثلاثاء؛ لتُصبح حول معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام.

ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفاً في الاغوار والبحر الميت والعقبة.

وتنشط الرياح الجنوبية إلى الجنوبية الغربية تدريجيًا والتي تسبق منخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، ويُتوقع أن يؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء، ما قد يعمل على إثارة الغبار والأتربة في الأجزاء الشرقية والجنوبية من المملكة، قد تصل المناطق الوسطى.

مع ساعات الليل، يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية.


اقرأ أيضاً : الثلاثاء: رياح نشطة مثيرة للغبار على مناطق عدة من الأردن


منخفض الاربعاء

تبدأ المملكة تتأثر بمنخفض جوي تم تصنيفه على انه من الدرجة الثالثة وهي درجة المنخفض الجوي عالي الفعالية اعتبارا من يوم الأربعاء ، حيث تبدأ الجبهة الهوائية الباردة المرافقه له بعبور المنطقة الشمالية و الوسطى مع ساعات مساء و ليل الأربعاء وتشمل العاصمة عمان. 

وتهطل زخات الأمطار على كل من منطقة اربد وجرش و عجلون، قد تترافق بهطول زخات البرد أحيانا بدءَ من ساعات ما بعد ظهر و مساء الأربعاء لتشمل فرص الامطار كل من السلط و العاصمة عمان اعتبارا من فترة المساء، تشتد الهطولات المطرية خلال ساعات ليل الأربعاء/ الخميس حيث تكون الأمطار غزيرة أحيانا مع بدأ عبور الجبهة الهوائية الباردة. 

تتراجع حدة الأمطار عن المنطقة الوسطى ظهر الخميس لتعود و تشتد الهطولات المطرية مجددا مع بدء عبور الجبهة الهوائية الثانية و الأكثر قوة ساعات المساء و ليل الخميس/ الجمعة حيث يصبح الطقس ماطر و بارد و شتوي على المنطقة الشمالية و الوسطى و الجنوبية و ايضا اجزاء منالمناطق الشرقية. 

تنشط الرياح بشكل لافت يوم الخميس حيث تكون غربية نشطة السرعة في عموم مناطق المملكة ومثيرة للأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية. 

ويسبق المنخفض الجوي هبوب لرياح جنوبية غربية نشطة السرعة ومثيرة للاتربة و الغبار في العديد من المناطق يوم الثلاثاء و الأربعاء حيث تتدنى الرؤية الافقية بشكل متفاوت من منطقة الى اخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter